عقب البيان الثلاثي.. مستشار رئاسي يدعو لــ”مؤتمر وطني جامع”

16 سبتمبر 2019
عقب البيان الثلاثي.. مستشار رئاسي يدعو لــ”مؤتمر وطني جامع”
عدن نيوز – متابعات خاصة:

أكد مستشار رئاسي بالحكومة المنية الشرعية حاجة اليمن الان الى مؤتمر وطني جامع يلتزم المرجعيات ويعزز دور الشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي.

وقال الدكتور عبدالملك المخلافي مستشار رئيس الجمهوري أن “اليمن بحاجة الى مؤتمر وطني جامع يلتزم المرجعيات لدعم وتعزيز الشرعية وصياغة برنامج وطني يكتل الجهود لمواجهة انقلاب الحوثي والتحرير”.

ولفت المخلافي في تغريدة له على حسابه بتويتر إلى أن من مهام المؤتمر الذي دعا اليه إعادة “صياغة أدوات عمل الحكومة وأجهزة الدولة”.

وأشار المستشار المخلافي في تغريدته التي رصدها “عدن نيوز” إلى ان من شأن المؤتنر الجامع أن “يؤدي الى حكومة مصغرة ويمنحها الزخم والتأييد اللازمين داخليا وخارجيا لإنجاز المهام الوطنية في هذه المرحلة”.

وأوضح المخلافي في تغريدة أخرى أنه لا يدعو “لقيام تحالف جديد بين القوى السياسية” لافتاً إلى أن “المؤتمر الوطني الجامع يختلف في المشاركين فيه واهدافه وما ينتج عنه عن التحالف بين قوى سياسية وهو اجتماع موسع وموقت لهدف محدد تدعو له وترعاه الشرعية وليس بالضرورة ان ينتج عنه تحالف بين قوى سياسية مثله مثل موتمر الرياض في البداية”.

وتأتي دعوة المخلافي الى عقد مؤتمر وطني جامع عقب بيان ثلاثي اصدره وزيرا الداخلية والنقل في الحكومة اليمنية، أحمد الميسري، وصالح الجبواني، ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري، دعا إلى إنهاء مشاركة الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية، وتشكيل جبهة وطنية عريضة للدفاع عن الجمهورية اليمنية ضد تدخل الامارات.