جورج قرداحي يسبب أزمة بين السعودية ولبنان بعد تصريحاته في برنامج برلمان شعب

27 أكتوبر 2021
جورج قرداحي يسبب أزمة بين السعودية ولبنان بعد تصريحاته في برنامج برلمان شعب

أثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي خلال برنامج «برلمان الشعب»، موجة من الاستنكار واللوم الشديد، وتسببت بآثار سلبية لعلاقات لبنان مع دول الخليج وخصوصاً مع المملكة العربية السعودية.

وعرض البرنامج في موقعه الالكتروني وفي «يوتيوب»، مقابلة مع وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل توليه وزارة الإعلام، والتي انتهت بحجب الثقة من قبل الأعضاء قبل تحويلها إلى استفتاء شعبي حيث يقوم المشاهدون بالتصويت.

واعتبر قرداحي، أنّ مليشيا الحوثي المنضوية تحت اسم جماعة «أنصار الله»، يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، مشيراً إلى أنّ «الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف».

وقال إنّ «الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات».

وتعرض جورج قرداحي لهجوم واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تركيز على عمله وشهرته التي ذاعت من خلال برنامج الشهير على قناة MBC السعودية «من سيربح المليون».

وزاد من حدة انتقادات السعوديين لجورج قرداحي خاصة أنه ظهر في حلقة تاريخية من البرنامج خلال فعاليات موسم الرياض واحتفالا بمرور 30 عام على تأسيس القناة منذ أيام قليلة.

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب مثاتي رفضه التام لتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن موقف السعودية والإمارات من أزمة اليمن، والتي دافع فيها عن الحوثيين.

وقال «ميقاتي» في تصريحات أبرزتها قناة «العربية» إن لبنان متمسك بالروابط العربية، مؤكدا إدانته لأي تدخل في الشؤون السعودية الداخلية من اية جهة.

وأعاد السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري، نشر رابط الحوار على حسابه الرسمي على موقع التدوينات «تويتر»، ما يشير إلى أن أزمة دبلوماسية تلوح في الأفق بين المملكة ولبنان.

ونسبت بعض التغريدات على موقع تويتر تصريحات لجورج قرداحي قوله: «لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء».

وسخر الأمير والشاعر السعودي عبدالرحمن بن مساعد من قرداحي حيث كتب في تويتر: “صرحت بأنك لم تقصد الإساءة للسعودية والإمارات 1- هل تظننا حمقى 2- هل أنت أحمق 3- هل تصدق أنك وزير 4- هل تعتقد أنك ذكي بإمكانك الإستعانة بجمهور الضاحية أو الإتصال بصديق من التيار الحر.. بانتظار جوابك النهائي”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى