الأغذية العالمي يؤخر صرف المساعدات النقدية في صنعاء قبل حل القضايا مع الحوثيين

24 فبراير 2020
الأغذية العالمي يؤخر صرف المساعدات النقدية في صنعاء قبل حل القضايا مع الحوثيين
عدن نيوز - صنعاء:

قال برنامج الأغذية العالمي إنه تم تأخير صرف المساعدات النقدية في صنعاء مستبعدا استئناف الصرف قبل حل القضايا العالقة مع الحوثيين.

وأضاف البرنامج أنه تم إحراز تقدم مع الحوثيين “نحو البدء بعملية التسجيل البيومتري في أمانة العاصمة”.

وأكد البرنامج في بلاغ صحفي نشره على صفحته بالتواصل الاجتماعي أن البدء بعملية التسجيل البيومتري (نظام البصمة) سيكون متبوعاً بتوزيع المساعدات النقدية في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة.

وأشار البرنامج التابع للأمم المتحدة إلى “عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن بعض الشروط التي طرحها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية” وهو هيئة استحدثها الحوثيون للإشراف على برامج المساعدات.

وأكد “الغذاء العالمي” أنه “لا يمكن إطلاق المرحلة التجريبية إلا بعد حل هذه القضايا العالقة”.. موضحاً بأن “تقديم المساعدات النقدية إلى الأسر المستحقة عند توفر آلية التحقق البيومتري (نظام البصمة) لضمان وصول المساعدات النقدية للأسر المستحقة”.

وكان برنامج الغذاء العالمي والحوثيون توصلوا في أغسطس العام الماضي إلى اتفاق بعد حملة اتهامات متبادلة ومصادرة للمساعدات.

والخميس الفائت كشفت وكالة “أسوشييتد برس” في تقرير لها عن قيام الحوثيين بإخضاع حق الوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها لمجموعة من الشروط رفضتها وكالات الإغاثة وذلك لكونها تمنح الحوثيين نفوذاً أكبر على من يتلقى المساعدات كما أظهرت الوثائق والمقابلات.

وتراجع الحوثيون الأسبوع الماضي عن طلب نسبة الـ2% لكنهم استمروا في الضغط من أجل الحصول على تنازلات أخرى وفقا لمسؤولين إغاثيين.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق