الحكومة تطالب غريفيث بإعلان مصير اتفاق السويد

24 فبراير 2020
الحكومة تطالب غريفيث بإعلان مصير اتفاق السويد
عدن نيوز - متابعات:

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الإثنين المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بإعلان مصير الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق السويد بشأن انسحاب الحوثيين من موانئ ومدينة الحديدة.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني إن “‏العملية الإرهابية الفاشلة التي خططت المليشيا الحوثية لتنفيذها في البحر الأحمر وباب المندب تأتي ضمن المسار التصعيدي لجرائمها الأرهابية بعد مقتل قاسم سليماني تنفيذا لسياسات نظام ايران التخريبية في المنطقة”.

وأكد الإرياني أن تخطيط الحوثيين لتنفيذ هجوم باستخدام زوارق مفخخ ومسيّر عن بعد في محافظة الحديدة يؤكد من جديد الخطر الذي لا زال يمثله تواجدها في أجزاء من الشريط الساحلي على خطوط الملاحة وحركة التجارة الدولية وتهديدها للأمن والسلم الدوليين”.

واشار الوزير اليمني إلى ان جماعة الحوثي استغلت اتفاق السويد واستمرار سيطرتها على موانئ ومدينة الحديدة لتنفيذ جرائم إرهابية حد وصفه.

وطالب الارياني المبعوث الأممي باتخاذ موقف واضح ازاء محاولة الحوثيين استهداف حركة السفن التجارية.

وأمس الأحد أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بُعد جنوبي البحر الأحمر أطلقته جماعة الحوثي من محافظة الحديدة.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق