رابطة أمهات المختطفين تندد باختطافات مليشيات الحوثي للنساء والناشطات بصنعاء

محرر 12 فبراير 2019
رابطة أمهات المختطفين تندد باختطافات مليشيات الحوثي للنساء والناشطات بصنعاء

عدن نيوز – متابعات:

دانت رابطة أمهات المختطفين ماترتكبه مليشيات الحوثي من انتهاكات واختطافات متكررة بحق النساء والناشطات بالعاصمة صنعاء دون أي رادع إنساني أو أخلاقي أو قانوني.

وذكرت الرابطة في بيان، إن آخر هذه الإنتهاكات اختطاف الناشطة “أوفى النعامي” وزميلها الحسن القوطاري اللذان يعملان في منظمة سيفرورلد الدولية بصنعاء يوم الاثنين الماضي واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وأوضحت إن ظاهرة اختطاف النساء تعد سابقة خطيرة في المجتمع اليمني القبلي والمحافظ الذي يعلي من شأنهن ويجرم المساس بهن، فكيف بالاختطاف و الاخفاء القسري لأشهر دون أن يعلم ذويهن مصيرهن أو سبب اختطافهن.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين بالإيقاف الفوري للانتهاكات بحق النساء والتي وصلت إلى الحكم بالإعدام على بعضهن كأسماء العميسي.

ودعت الأمم المتحدة الى التدخل لإيقاف هذه الانتهاكات والعمل على إطلاق سراح المختطفات دون قيد أو شرط، محملةً مليشيات الحوثي حياة وسلامة جميع المختطفات.

adennews02 02 2019 248315 - عدن نيوز

وكانت ميليشيات الحوثي الانقلابية، اختطفت، الأثنين المنصرم، مديرة شؤون اليمن بالإنابة في منظمة سيفروورلد البريطانية أوفى النعامي، وزميلها الحسن القوطاري بعد اقتحام مكتبهما في صنعاء.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، شنت مليشيات الحوثي في صنعاء حملات اختطافات طالت نساء وناشطات في سابقة خطيرة تنتهك قيم وأعراف المجتمع اليمني الذي يجرم المساس بالمرأة أو ارتكاب العنف بحقها.

 
رابط مختصر