رابطة أمهات المختطفين تندد باختطافات مليشيات الحوثي للنساء والناشطات بصنعاء

2 فبراير 2019
رابطة أمهات المختطفين تندد باختطافات مليشيات الحوثي للنساء والناشطات بصنعاء

دانت رابطة أمهات المختطفين ماترتكبه مليشيات الحوثي من انتهاكات واختطافات متكررة بحق النساء والناشطات بالعاصمة صنعاء دون أي رادع إنساني أو أخلاقي أو قانوني.

وذكرت الرابطة في بيان، إن آخر هذه الإنتهاكات اختطاف الناشطة “أوفى النعامي” وزميلها الحسن القوطاري اللذان يعملان في منظمة سيفرورلد الدولية بصنعاء يوم الاثنين الماضي واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وأوضحت إن ظاهرة اختطاف النساء تعد سابقة خطيرة في المجتمع اليمني القبلي والمحافظ الذي يعلي من شأنهن ويجرم المساس بهن، فكيف بالاختطاف و الاخفاء القسري لأشهر دون أن يعلم ذويهن مصيرهن أو سبب اختطافهن.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين بالإيقاف الفوري للانتهاكات بحق النساء والتي وصلت إلى الحكم بالإعدام على بعضهن كأسماء العميسي.

ودعت الأمم المتحدة الى التدخل لإيقاف هذه الانتهاكات والعمل على إطلاق سراح المختطفات دون قيد أو شرط، محملةً مليشيات الحوثي حياة وسلامة جميع المختطفات.

وكانت ميليشيات الحوثي الانقلابية، اختطفت، الأثنين المنصرم، مديرة شؤون اليمن بالإنابة في منظمة سيفروورلد البريطانية أوفى النعامي، وزميلها الحسن القوطاري بعد اقتحام مكتبهما في صنعاء.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، شنت مليشيات الحوثي في صنعاء حملات اختطافات طالت نساء وناشطات في سابقة خطيرة تنتهك قيم وأعراف المجتمع اليمني الذي يجرم المساس بالمرأة أو ارتكاب العنف بحقها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق