إعصار “هارفي” يكبد الاقتصاد الأمريكي 24 مليار دولار

محرر 229 أغسطس 2017
إعصار “هارفي” يكبد الاقتصاد الأمريكي 24 مليار دولار

عدن نيوز – اقتصاد:

توقع خبراء ومختصون، أن تمتد الخسائر الاقتصادية التي من المتوقع أن يخلفها إعصار “هارفي” لتشمل جميع الولايات الأمريكية.

وقال الخبير بمحاكة الكوارث الطبيعية ودراسة آثارها “تشاك واتسون”، إن إعصار “هارفي” الذي بلغ ولاية تكساس الأمريكية سيشكل “كارثة اقتصادية” على البلاد، حيث يرجح أن تصل تكلفة الأضرار إلى مليارات الدولارات، إلى جانب نسبة كبيرة ممن سيعانون جراء افتقارهم للتأمين الكافي لتعويضهم عن الخسائر كافة.

وأوضح وفقاً لوكالة “بلومبرغ” أن تكلفة الإعصار يمكن أن تصل إلى 24 مليار دولار، تشمل الآثار المترتبة على الفيضانات الجارفة التي أضرت بحركة العمال وشبكة الكهرباء والنقل والعناصر الأخرى التي تدعم قطاع الطاقة، وهو ما يضع “هارفي” ضمن أعنف 8 أعاصير ضربت الولايات المتحدة.

من جانبها قالت شركة “أون” للوساطة التأمينية في مذكرة للعملاء: إن ما تشهده تكساس هو حدث تاريخي، وسيستغرق الأمر أسابيع ليتم تقييم أثر وحجم الضرر بالكامل، لكن من الواضح بالفعل أن جزءًا كبيرًا من الخسائر الناجمة عن الفيضانات لن يتم تغطيته.

وفي مدينة هيوستن وحدها، تجاوز معدل هطول الأمطار بالتزامن مع قدوم “هارفي” نظيره المسجل بالتزامن مع العاصفة المدارية “أليسون” عام 2011، والتي تسببت في أضرار بنحو 12 مليار دولار، لم تغط شركات التأمين منها سوى 5 مليارات دولار فقط.

 
رابط مختصر