المنظمة العالمية لتحاليل السكر تصنف سكر السعيد بالدرجة الأولى عالمياً

27 أغسطس 2017
المنظمة العالمية لتحاليل السكر تصنف سكر السعيد بالدرجة الأولى عالمياً

صنفت المنظمة العالمية لتحاليل السكر ( الآيكومزا ) سكر السعيد بأنه من أجود أنواع السكر ذات الدرجة الأولى عالمياً وفقاً لمؤشرات الجودة والمقاييس التي تعتمدها المنظمة في تقييمها للشركات الصناعية العاملة في مجال صناعة السكر .

وفي تصريح صحفي أكد الأخ / محمد حامد الشميري – مدير عام الشركة اليمنية لتكرير السكر – احدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه – أن تصنيف ( الآيكومزا ) جاء خلاصة لجهود مستمرة بذلتها ادارة الشركة في مجال الجودة والاهتمام بالمنتج الذي بات يتصدر اليوم المرتبة الأولى في السوق حيث وصلت حصتنا السوقية 85% مطلع اغسطس الجاري بعد ان كانت لا تمثل سوى 30% في مارس من العام الجاري 2017م وذلك من اجمالي الحصة السوقية لمنتج السكر كمؤشر حقيقي يؤكد ما يتميز به سكر السعيد من جودة جعلته الخيار الأول للأسرة اليمنية، ويحظى بثقة المستهلك الكريم في السوق المحلية والخارجية .

وقال أن هنالك انواع أخرى من السكر في السوق المحلية الا انه لا يمكن مقارنتها بسكر السعيد من حيث الجودة والنقاوة، وتقنية التكرير وغيرها من المعايير والمواصفات القياسية والتي يحظى بها سكر السعيد .

من جانبه قال الأخ رضوان الفقيه / كيميائي التكرير بالشركة أن سكر السعيد يمر بعدة مراحل مختلفة قبل أن يصل الى المستهلك الكريم حيث تتم التنقية الأولية لإنتاج السكر الخام ويتم بعد ذلك التكرير التام عن طريق وحدة قصر اللون وبعدها تأتي مرحلة التبخير ثم البلورة والتجفيف ومن ثم مرحلة العتيق والانضاج في الصوامع وبالتالي انتاج سكر مكرر بدرجة نقاوة اقل من 45 ايكومزا حسب المواصفات العالمية .

وعن فترة صلاحية المنتج وتخزينه أكد الفقيه انها تمتد الى اربع سنوات، ويعتبر سكر السعيد أكثر حلاوة مقارنة بغيرة من الأنواع الأخرى من السكر اذ تبلغ نسبة السكريات القابلة للاستقطاب في سكر السعيد أكثر من 99.9وهذا يعود الى انخفاض درجة العكارة وبالتالي يكون أفضل جودة مقارنة بالأنواع الأخرى من السكر غير المكرر والذي بالعادة لا تزيد فترة صلاحياته عن 8 اشهر قبل ان يبدأ لونه بالتغير .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق