البنتاجون: لا نخطط لمغادرة العراق وقواتنا متأهبة ضد إيران

محرر 217 يناير 2020
البنتاجون: لا نخطط لمغادرة العراق وقواتنا متأهبة ضد إيران

نفى المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، استئناف العمليات المشتركة بين القوات الأمريكية والجيش العراقي ضد داعش، مؤكداً استمرار التوقف المؤقت للعمليات على خلفية الهجمات الإيرانية ضد القوات الأمريكية في العراق.

وقال هوفمان للصحفيين، يوم امس الخميس: “ليس لدي أي تحديثات حول التدريب في العراق، أود فقط أن أشير إلى أنه بسبب احتمال الهجمات الإيرانية هناك توقف مؤقت للعمليات ضد داعش في العراق، ونحن متأهبون لأي احتمال بتهديد إيراني”.

وأكد هوفمان أن الجيش الأمريكي لا يخطط لمغادرة العراق في الوقت الراهن، وأضاف: “لا توجد لدينا أي خطط بهذا الخصوص، ولا تزال المشاورات جارية”.

وطالبت الحكومة العراقية القوات الأمريكية بالانسحاب من العراق، على خلفية مقتل قاسم سليماني في الثالث من الشهر الجاري، في أعقاب تصويت البرلمان العراقي على توصية تقضي بانسحاب جميع القوات الأجنبية.

في المقابل هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض عقوبات غير مسبوقة على بغداد إذا ما أجبرت القوات الأمريكية على الانسحاب دون اتفاق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق