بحث معه اخر المستجدات على الساحة الوطنية.. العيسي يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن

10 يناير 2020
بحث معه اخر المستجدات على الساحة الوطنية.. العيسي يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
عدن نيوز - متابعات:

بحث الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية يوم الأربعاء، مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون آخر المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية.

وأكد العيسي على أن اتفاق الرياض بعث الأمل لدى قطاعات واسعة من الشعب في إمكانية إنجاز عملية سلام حقيقية تنهي الانقلابات وتحقق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الشرعية بقيادة فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تسخر كل امكانياتها في سبيل إنجاح الاتفاق وإعادة تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن حتى تتمكن الشرعية من القيام بواجباتها تجاه مواطنيها.

وأشاد العيسي بالدور الكبير والبناء الذي لعبته المملكة العربية السعودية في رعاية وإنجاز اتفاق الرياض والذي يأتي في سياق مواقف المملكة الداعمة للشعب اليمني وسلطته الشرعية.

وجدد العيسي التأكيد على تمسك الشرعية بخيار السلام الشامل والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن 2216 لما من شأنه إنهاء الانقلاب على الدولة وإرساء دعائم الامن والاستقرار، مشددًا على ضرورة اشراك كافة القوى والمكونات السياسية في أي مفاوضات قادمة.

وتطرق العيسي للدور الكبير الذي تبذله الشرعية في إعادة تأهيل الموارد المتاحة والاستفادة منها بما يساهم في إنعاش الاقتصاد المستدام والدفع بعجلة التنمية، وتقديم الخدمات للمواطنين في المناطق المحررة ودفع المرتبات بانتظام بما في ذلك عدد من القطاعات في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، معتبرا منع المواطنين من تداول العملة الوطنية في مناطق الانقلابيين سيخلف نتائج كارثية تفاقم معاناة المواطنين وتضاعف الحالة الإنسانية.

وعبر الشيخ العيسي خلال اللقاء عن تقديره لدعم المملكة المتحدة ومساندتها للشرعية وحثها على بذل المزيد من الجهود البناءة في سبيل إحلال السلام، مشيدا في ذات السياق بالعلاقات المتينة بين البلدين الصديقين.

من جانبه أكد السفير البريطاني موقف بلاده الداعم للشرعية وللحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها، مشددًا على دور الشرعية المحوري في إنجاح اتفاق الرياض ومثمنا جهودها الرامية لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة ومساعيها الحثيثة لإيجاد مخرج للأزمة اليمنية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق