الإمارات تشكل لواء جديد في الساحل الغربي لتقسيم تعز

محرر 38 يناير 2020
الإمارات تشكل لواء جديد في الساحل الغربي لتقسيم تعز

أنهت دولة الامارات تدريب لواء عسكري جديد في مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة الساحلية وتسعى للدفع به إلى مناطق جنوب محافظة تعز”.

وقالت مصادر مطلعة أن اللواء الجديد الذي جرى تشكيله من أبناء مناطق الحجرية جنوبي تعز بقيادة شخص يدعى “أبو ذياب العلقمي” بدأت بنقل جزء منه إلى المخا الساحلية على البحر الأحمر”.

وأضافت المصادر أن هذه الخطة تأتي ضمن تقسيم محافظة تعز  وفصلها عن ساحلها.

وأوضحت أن الإمارات تسعى لتشكيل إقليم جديد يحمل اسم المدينة ذاتها” يضم المنطقة الساحلية الغربية من محافظة تعز وصولا إلى باب المندب حيث ممر الملاحة الدولية.

وبحسب المصادر فإن أبا ذياب العلقمي قائد اللواء الجديد المدعوم إماراتيا بدأ الأسبوع الماضي بنقل جزء من قواته إلى مفرق مدينة المخا.. مؤكدة أنه تم منع هذه القوة التي يقودها “العلقمي” من دخول معسكر خالد بن الوليد الواقع في تلك المنطقة وهو ثان أكبر قاعدة عسكرية باليمن.

وأوضحت المصادر أن نقل القوة التي شكلتها أبوظبي بقيادة “العلقمي” إلى معسكر خالد بن الوليد، في المخا تمثل مرحلة أولى من خطة إماراتية “تبدأ باتخاذ المعسكر نقطة انطلاق للانتشار في الخط الذي يربط مدينة المخا بمديرية المعافر وصولا إلى مديريات الحجرية جنوب غربي تعز”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق