البنك المركزي يعلن استعادة الأموال المنهوبة من قبل الإنتقالي المدعوم إماراتيا

محرر 34 يناير 2020
البنك المركزي يعلن استعادة الأموال المنهوبة من قبل الإنتقالي المدعوم إماراتيا

أعلن البنك المركزي اليمني بمحافظة عدن اليوم السبت استعادة حاويات الأوراق النقدية التابعة للبنك بعد أن تعرضت لعملية سطو في رصيف ميناء عدن من قبل ما وصفها بـ”العناصر الخارجة عن القانون” قبل أيام.

وأكد البنك في بلاغ – نشرته وكالة الانباء اليمنية سبأ- استعادة الحاويات وتسليمها الى للبنك المركزي كاملة وبأقفالها الرسمية.. مشيدا بالتحركات السريعة لقيادة قوات التحالف والتي أمرت عن استعادة الحاويات بشكل فوري.

ولفت البنك الى انه يعمل باستقلالية تامة في إدارة السياسة النقدية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي وفق القانون.

وأوضح أن أوراق النقد المطبوعة لا تكتسب قيمتها المالية في التداول الا بعد أن تستكمل اجراءات الاصدار وفقا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي.

واهاب بالجميع عدم الانجرار وراء التناولات غير المسؤولة والشائعات التي لا تستند الى أسس مصرفية سليمة وموثوقة. مؤكدا انه لن يسمح بأي إساءة الى سمعة البنك ومهنيته أو الاعتداء على كل ما يخصه ويعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر بمثل هذه التصرفات الغير مسئولة التي تعد سابقة تهدد استقلالية البنك وحيادتيه وتعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر خاصة في ظل التحديات التي تواجه البلاد.

وكان مسلحون تابعون للانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، اقتحموا مساء الأربعاء الفائت، ميناء الحاويات بعدن، وصادروا أربع حاويات تحوي على أموال تقدر بـ 18 مليار ريال (72 مليون دولار)، تابعة للبنك المركزي اليمني.

واعترف الانتقالي الجنوبي بالسطو على الأموال وقال المتحدث باسم الانتقالي نزار هيثم في تصريحات صحفية، إن “الأموال التي تم التحفظ عليها” ستسلم إلى قيادة قوة الواجب “802” السعودية في العاصمة عدن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق