أسر الشهداء في تعز تستنكر قرار المحافظ تعيين متحوث لإدارة المخا

محرر 329 ديسمبر 2019
أسر الشهداء في تعز تستنكر قرار المحافظ تعيين متحوث لإدارة المخا

استنكرت رابطة أسر الشهداء فرع ساحل تعز قرار تعيين أحد الموالين لميليشيا الحوثي الانقلابية مديراً لمديرية المخا الساحلية غرب تعز.

وأعربت الرابطة في بيان لها عن تفاجئها بقرار محافظ تعز بتعيين عبدالرحيم الفتيح مديراً لمديرية المخا المعروف بعدائه للشرعية والرئيس هادي وأحد الذين شاركوا في الانقلاب والحرب ضد اليمنيين.

واعتبرت القرار استخفافا بتضحيات الشهداء والجرحى “ناهيك عن كونه إساءة بالغة للشرعية وللوطن بل خيانة للمشروع الوطني”.

وأكدت أنها لا تعترف بالقرار ولن تقف مكتوفة الأيدي حال إصرار الجهة التي تجرأت على إصدار قرار لشخص وقف يجرح الرئاسة علنا ومجاهرة، ويهزأ بالشرعية ومواقفها.

وقال البيان: إننا سنقف بكل الطرق السلمية المشروعة ضد تنفيذ هذا القرار.داعياً الأحرار في مديريات الساحل الوقوف صفا واحدا لإسقاط ذلك التكليف كما أهاب البيان بمديريات المحافظة عموما أن تقف إلى جانبها حتى إيقاف القرار و إحالة الفتيح إلى القضاء لمحاكمته .

وخاطب البيان أبناء تعز قائلا:” إن مسألة تعيين من تعاون مع المليشيات عمل يستفز كل حر ويمتهن من تضحيات كل أبطال تعز الميامين وهو أمر يستدعي انتفاضة رافضة لأي قرار من هذا القبيل ومن يقف وراءه.

ودعت الرابطة رئيس الجمهورية إلى اتخاذ اللازم حيال مثل هذه التجاوزات.

كما دعت محافظ المحافظة للعدول عن القرار وتقدير تضحيات أبناء تعز عموما وأبناء المخا والساحل خصوصا.. وأكدت في ذات الوقت، أنه حال عدم الاستجابة ستتخذ الرابطة خطوات تصعيدية مناسبة.

ويعد الفتيح أحد العناصر الذين يطلق عليهم اسم “المتحوثين” لوقوفهم مع انقلاب ميليشيا الحوثي، وشارك في حربها ضد اليمنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق