وزراء خارجية 4 دول أوروبية سيزورون ليبيا قريباً

محرر 228 ديسمبر 2019
وزراء خارجية 4 دول أوروبية سيزورون ليبيا قريباً

علنت الحكومة الليبية، الجمعة 27 ديسمبر /كانون الأول 2019، عزم وزراء خارجية إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا زيارة ليبيا في السابع من يناير/كانون الثاني المقبل.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، نُشر على صفحة الوزارة في «فيسبوك»، الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول 2019.

قالت الوزارة إن «وزير الخارجية، محمد سيالة، أجرى اتصالاً هاتفياً مع المسؤول السامي للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تناول تطورات الأوضاع والمجازر التي يرتكبها (خليفة) حفتر ضد المدنيين في مدن الغرب الليبي وبالعاصمة طرابلس».

أكد المسؤول الأوروبي، وفق البيان، عزمه زيارة ليبيا في السابع من الشهر المقبل، بصحبة وزراء خارجية كل من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا؛ للتباحث مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وعدد من المسؤولين.

منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشهد ليبيا تصعيداً عسكرياً بعد إعلان قوات حفتر المدعومة من عدة دول إقليمية، هجوماً للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة الوفاق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق