خلال لقائها وزير الخارجية.. الصين تجدد التأكيد على موقفها الداعم لوحدة وسلامة الأراضي اليمنية

محرر 320 أكتوبر 2019
خلال لقائها وزير الخارجية.. الصين تجدد التأكيد على موقفها الداعم لوحدة وسلامة الأراضي اليمنية

جدد السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ التأكيد على موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ووحدة وسيادة وسلامة الأراضي اليمنية ووقوفها إلى جانب اليمن وجهود السلام الأممية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي في العاصمة السعودية الرياض حيث بحث الجانبان عددا من قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

ولفت السفير الصيني إلى تطلع بلاده إلى عودة السلام لليمن والتوصل إلى حل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الأساسية.

من جانبه أشار وزير الخارجية إلى أن استقرار الأوضاع في اليمن مرتبط باستعادة الدولة والتصدي للمشروع الإيراني التوسعي في اليمن المتمثل في جماعة الحوثي والتوصل إلى حل وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

واستعرض وزير الخارجية مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية وتطورات جهود عملية السلام في بلادنا مثمناً دعم الحكومة الصينية للحكومة الشرعية.

وتحاول الأمم المتحدة من خلال مبعوثها الخاص إلى اليمن دفع الأطراف اليمنية إلى التوصل لحل سلمي ينهي الحرب المشتعلة في البلاد منذ نحو خمس سنوات وسط مخاوف من جر اليمن إلى حرب إقليمية في ظل التوتر الحاصل في المنطقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في المنطقة من جهة وإيران من جهة أخرى التي تتهم بدعم الحوثيين وتزويدهم بالسلاح.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق