إيران تزعم أنها تمتلك أدلة ومعلومات بشأن مهاجمي ناقلة النفط

محرر 212 أكتوبر 2019
إيران تزعم أنها تمتلك أدلة ومعلومات بشأن مهاجمي ناقلة النفط

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، السبت، إن بلاده تمتلك أدلة ومعلومات منها مقاطع فيديو عن الجهة التي قامت بمهاجمة ناقلة النفط الإيرانية ”سابيتي“، التي تعرضت لانفجار الجمعة بصاروخين، في ميناء البحر الأحمر على بعد 96 كيلو مترًا من ميناء جدة السعودي.

وبحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، لم يكشف شمخاني عن الجهة المتورطة بذلك الهجوم، مؤكدًا أنه ”ينتظر التحقيقات الدقيقة التي تقوم بها لجنة مختصة في إيران”، مشددًا على أنه ”لن ندع القرصنة البحرية والجرائم التي ترتكب في المياه الدولية لزعزعة استقرار الملاحة دون رد“.

وأوضح أن ”هناك لجنة خاصة للتحقيق في الهجوم الذي تعرضت له الناقلة، وسيتم الحصول على تقارير مفصلة عن هذا الهجوم قريبًا، وسيتم اتخاذ القرار من قبل السلطات المسؤولة في إيران“.

وأفاد شمخاني بأنه ”من خلال مراجعة الصور ومقاطع الفيديو، تشير تلك المعلومات والقرائن الرئيسية عن الجهة الرئيسية التي قامت بهذه المغامرة الخطرة“، معتبرًا أن ”انعدام الأمن في الممرات المائية الدولية سيشكل تهديدًا مثيرًا للقلق للاقتصاد العالمي وعواقبه على المخططين، ستكون خطيرة“.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق