صحفي يكشف عن تحول اللجنة الإقتصادية من تقديم الإستشارات إلى توريد الوقود

محرر 37 أكتوبر 2019
صحفي يكشف عن تحول اللجنة الإقتصادية من تقديم الإستشارات إلى توريد الوقود

قال صحفي متخصص بالشأن الاقتصادي إن اللجنة الاقتصادية برئاسة حافظ معياد انحرفت عن مهامها من تقديم استشارات واقتراحات إلى الاهتمام بشركة الوقود.

وأشار الصحفي فاروق الكمالي في سلسلة تغريدات على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى أن اللجنة تقلص أعضاءها وأصبحت تقتصر على شخصين “معياد والجعدبي” فيما أحد أعضاءها وهو أحمد ثابت العيسي في قبضة الحوثيين بتهم كثيرة منها أنه عضو لجنة معياد”.

ويُتهم “معياد” الذي أطاح به الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أواخر سبتمبر الفائت من منصب محافظ البنك المركزي بارتكاب مخالفات في التعيينات وقام بتشكيل لوبيات في البنك وتوجيه مبالغ كبيرة في استثمارات داخلية وخارجية دون علم مجلس الادارة.

وكشف مسؤول يمني اليوم الاثنين عن أن عمل اللجنة الاقتصادية “مجمد” منذ مارس الماضي وكل ما يتم باسمها حالياً ليس من مهامها.

وقال أحمد أحمد غالب عضو اللجنة رداً على الاستفسارات بشان ما ينشر باسم اللجنة الاقتصادية وآخرها التعاقد مع شركة فاحصة وحيدة لشحنات الوقود المستوردة: إن” اللجنة الاقتصادية مجمد عملها منذ مارس 2019.. ولم تعد تمارس أي مهام وأعضائها مشتتون ولم يتم دعوتهم للاجتماع او استشارتهم”.

وأشار غالب في منشور على حسابه بـ”الفيسبوك” إلى أنه لم يعرض عليهم (أعضاء اللجنة) أي عمل من الأعمال التي يتم إعلانها باسم اللجنة.. مؤكدا أن ما يجري عمله أو الإعلان عنه ليس من مهام اللجنة ولا يدخل في المهام المحددة والمؤقتة التي كلفت بها.

وكان حساب اللجنة الاقتصادية على تويتر نشر في 5/ أكتوبر أن الشركة الدولية المتخصصة (فيريتاس) تنهي الإجراءات المطلوبة لاعتمادها من اللجنة الاقتصادية كشركة فاحصة لشحنات الوقود المستوردة إلى جميع الموانئ اليمنية وأن شركات دولية أخرى تستكمل الإجراءات نفسها لاعتمادها ضمن الشركات الفاحصة.

وتشكلت اللجنة الاقتصادية في أغسطس من عام 2018 برئاسة حافظ معياد وعضوية سبعة مسؤولين ومهمتها تقديم استشارات ومقترحات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق