الحكومة تشيد بدعم البنك الدولي لليمن وتشدد على ضرورة الإنتقال إلى مشاريع التنمية

محرر 330 سبتمبر 2019
الحكومة تشيد بدعم البنك الدولي لليمن وتشدد على ضرورة الإنتقال إلى مشاريع التنمية

شدد وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج على أهمية الانتقال من مشاريع الاغاثة الطارئة والإنسانية إلى مشاريع التنمية وإعادة تأهيل البنى التحتية بما يساعد على وضع أسس للتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده اليوم الإثنين في العاصمة الأردنية عمان، مع المديرة الاقليمية لمجموعة البنك الدولي ماريانا ويس، والمدير القطري للبنك الدولي في اليمن رجاء قطان ورؤساء فرق المشاريع المختلفة، بحسب وكالة “سبأ” الحكومية.

وناقش الاجتماع الذي حضره، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، والقائمين بأعمال وزيرا الاشغال العامة والطرق والمياه والبيئة ووكلاء الوزارات القطاعية والخدمية، مراجعة محفظة مشاريع البنك للعام 2019م، والتقدم الذي أحرزته المشروعات القائمة في اليمن.

وأشاد وزير التخطيط بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الشراكة مع البنك الدولي ودعمه لليمن خلال هذه الظروف الاستثنائية بحقيبة مشاريع طارئة تحتوي على خمسة مشاريع كبيرة بتمويل 1.76 مليار دولار في قطاعات الحماية الاجتماعية والصحة والتغذية ودعم صغار المزارعين والخدمات الحضرية المتكاملة والطاقة البديلة.

كما تطرق الاجتماع، إلى أهمية الإهتمام بقضية النازحين والتي تمثل شريحة كبيرة من المجتمع اليمني، بسبب ظروف الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي، وضرورة توفير الرعاية الصحية والحياة الكريمة للأسر النازحة والإهتمام بالتأهيل والتدريب لهم.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع في نوفمبر القادم يشمل وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع البنك الدولي وبقية شركاء التنمية من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق