الإنتقالي المدعوم إماراتيا يقر بمداهمة منازل وشركات واعتقال العشرات من الموالين للحكومة

محرر 331 أغسطس 2019
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يقر بمداهمة منازل وشركات واعتقال العشرات من الموالين للحكومة

أقرّت مليشيا المجلس الإنتقالي المدعومة من الإمارات باعتقال العشرات الموالين للحكومة في عدن اليوم السبت بعد انسحاب قوات الشرعية من المدينة الساحلية بعد ضربات جوية نفذتها الإمارات.

وتفجُر القتال بين الحكومة اليمنية والانفصاليين المدعومين من الإمارات أحدث منعطف في حرب متعددة الأطراف تخوضها عدة فصائل وجيوش.

وقصفت طائرات حربية إماراتية يوم الخميس قوات الحكومة اليمنية في عدن مما قلب موازين القوة في معركة مستمرة منذ شهر بين الانفصاليين والحكومة للسيطرة على المدينة ومحافظات بجنوب اليمن.. وانسحبت القوات الحكومية من عدن بعد الضربات الجوية التي قتلت 45 جنديا على الأقل.

وقال مسؤولون في المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي إن قوات المجلس داهمت منازل وشركات بعد الانسحاب واعتقلت ”عشرات“ النشطاء والسياسيين ورجال الدين المؤيدين للحكومة موجهة إليهم تهمة ”الإرهاب“.

وقال أربعة سكان لرويترز إن هدوءا نسبيا عاد إلى عدن لكن المقاتلين الجنوبيين يجوبون الشوارع وشوهدوا وهم يقومون بمزيد من الاعتقالات في أنحاء المدينة.

وقالت الحكومة الشرعية إنها ”اعتقالات… بدوافع سياسية“.. ونفى مصدر أمني في المجلس الانتقالي الجنوبي صحة ذلك وقال إن عشرات ”الإرهابيين والخارجين عن القانون“ اعتقلوا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق