وزير يمني يكشف عن شن الطيران الإماراتي 15 غارة وسقوط أكثر من 100 قتيل في الغارات

محرر 329 أغسطس 2019
وزير يمني يكشف عن شن الطيران الإماراتي 15 غارة وسقوط أكثر من 100 قتيل في الغارات

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني الخميس إن الطائرات الإماراتية الداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي شنت 15 غارة استهدفت الجيش في العاصمة المؤقتة عدن ومدينة زنجبار مركز محافظة أبين ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 قتيل أغلبهم عسكريين.

وفي تصريحات للأناضول حمّل الوزير دولة الإمارات “المسؤولية كاملة عن استهداف طيرانها لقوات الجيش اليمني في عدن وأبين”.

وأضاف: “الإمارات ومليشيا الانتقالي وضعت نفسها في مواجهة ثلاثين مليون يمني شمالا وجنوبا وتتحمل كامل المسئولية عن كل قطرة دم لشهيد أعدم من مستشفى أو منزل وكل جريح تم الغدر به وحملات الخطف الجماعي”.

وأشار أن “الطائرات الحربية الإماراتية نفذت منذ الساعة 11 صباحا (8 تغ) حتى الثالثة بعد الظهر (12.00 تغ) خمسة عشر غارة في عدن وزنجبار”.

وأوضح أن “طيران الإمارات قصفت مقدمة الجيش عند منطقة جولة المجاري على مدخل عدن تزامنا مع استهداف مؤخرته في وادي دوفس بأبين وحجزت الدبابات والعربات والمصفحات والأطقم بين المقدمة والمؤخرة ودمرت عشرات العربات”.

ولم يصدر عن أبوظبي تعليق فوري على ماذكره الوزير اليمني.

وكشف الوزير “سقوط أكثر من مئة قتيل ومئات الجرحى معظمهم من أفراد الجيش اليمني وبينهم مدنيون في كلا من عدن وزنجبار”.أبين.

وقال الجبواني إن محافظة عدن “تشهد اعتقالات جماعية للمواطنين من المحافظات الشمالية ومحافظتي أبين وشبوة من قبل مليشيا الانتقالي ولا يعرف أين يتم اختطافهم وإخفائهم”.

واتهم الوزير مليشيا الانتقالي الجنوبي باختطاف جرحى من المستشفيات بعدن وأبين وإعدامهم في جريمة ضد الإنسانية”.

وسقطت مدينة عدن مجددا في أيدي قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت مواقع الجيش اليمني في عدن وأبين راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

وبعد ظهر الخميس سقطت مدينة زنجبار مركز محافظة أبين بيد قوات الانتقالي بعد يوم واحد من سيطرة القوات الحكومية عليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق