ورد الان.. الحكومة اليمنية تدين القصف الاماراتي للجيش الوطني وتهيب بالمملكة التدخل الفوري

محرر 229 أغسطس 2019
ورد الان.. الحكومة اليمنية تدين القصف الاماراتي للجيش الوطني وتهيب بالمملكة التدخل الفوري

دانت الحكومة الشرعية القصف الجوي الاماراتي الذي استهدف قوات الجيش الوطني في العاصمة المؤقتة عدن وزنجبار ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

ونحملت الحكومة الشرعية على لسان نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤلية عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية.

وطالبت الحكومة اليمنية “المجتمع الدولي لاسيما مجلس الامن بإدانة هذه الاستهداف السافر والاضطلاع بمسؤولية لحفظ الامن والسلام ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية وفقا لكافة القرارات الدولية ذات الصلة”.

ووقالت الجارجية اليمن أن “الحكومة اليمنية تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير”.

وأهابت الحكومة اليمنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة كقائدة لتحالف دعم الشرعية بالوقوف الى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكرية غير القانوني وغير المبرر.

وكانت مقاتلات اماراتية قد شنت غارات جوية استهدفت مواقع الجيش الوطني في نقطة العلم ومواقع أخرى اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحي بين صفوف الجيش ومدنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق