مصدر يكشف معلومات جديدة تتعلق بالتعاون “الإماراتي الحوثي” في الساحل الغربي

محرر 228 أغسطس 2019
ارشيفية
ارشيفية

كشف مصدر مطلع عن معلومات جديدة تتعلق بالتعاون الخفي بين مليشيات الحوثي الارهابية ودولة الامارات العربية المتحدة وخاصة في جبهة الساحل الغربي.

وتحدث المصدر عن وقوع قيادات حوثية أسري بيد الجيش الوطني في الساحل الغربي والذي كان يخضع لقيادة الامارات بحكم سيطرتها على الجبهة الغربية.

ويقول المصدر : “في يناير 2018 وقعا قياديان في مليشيا الحوثي من محافظة المحويت اسري بأيدي التشكيلات العسكرية التابعة للإمارات في الساحل الغربي وهما فايز القدم والعزي الشجاف”.

ويضيف المصدر أن الاسرى الحوثيين استمرا في الاعتقال ما يقارب الاسبوعين لدى الاماراتيين وتم “الإفراج عنهم من قبل الضباط الاماراتيين بعد الاتفاق معهم للقيام بدور يخدمهم في الحديدة”.

ولم يوضح المصدر طبيعة الدور الذي سيلعبه القياديان لصالح الامارات ولا المهمة التي كلفوا بها إلا أن ذلك تزامن مع معركة الحديدة آنذاك.

ولفت المصدر إلى أن اسر القياديين تم أثناء وصولهما بتعزيزات الى جبهة مليشيات الحوثي في الساحل الغربي.

وأكد المصدر أن الافراج عن القياديين الحوثيين تم “بأمر من ضباط إماراتيين بمقابل تنفيذ دور يخدم ابو ظبي بعد تحرير الحديدة” مشيراً إلى أن “الشجاف والقدم من القيادات الحوثية البارزة في المحويت التي تبنت الحشد والتجنيد الحوثي لأبناء المحافظة ومهمتهم الحوثية في الحديدة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق