الإنتقالي المدعوم إماراتيا يتناقض مع نفسه ويعلن التزامه بالحوار مؤكدا استمرار تقديم الدعم للنخبة الشبوانية

محرر 326 أغسطس 2019
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يتناقض مع نفسه ويعلن التزامه بالحوار مؤكدا استمرار تقديم الدعم للنخبة الشبوانية

قال المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا اليوم الاثنين انه سيستمرار بدعم ما تسمى النخبة الشبوانية التي اندحرت في مواجهة الجيش الوطني بكافة الوسائل في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

ودعا المجلس الانتقالي في بيان له المقاومة الجنوبية التي تقاتل المليشيات الحوثية خارج حدود الجنوب الى العودة من الجبهات معتبرا أنه “لم يعد مقبولاً محاولة تحرير مناطق شمالية”.

وجاء بيان الإنتقالي بعد حسم القوات الحكومية معارك بسط السيطرة على محافظة شبوة بالكامل وصولا الى مينائي بلحاف والنشمة النفطيين.

ورغم إرسال الإنتقالي عشرات العربات والتعزيزات العسكرية لقواته المدعومة من الإمارات الى شبوة طيلة الايام الثلاثة الماضية لكنه ظل يدعو علنا الى وقف إطلاق النار.

وأوضح بيان الانتقالى أنه استجاب لدعوة السعودية والالتزام بوقف اطلاق النار في شبوة والتهدئة مستنكرا ما قال إنه” عدم التزام الحكومة اليمنية”.

وبينما جدد التزامه باستمرار الشراكة مع الاشقاء في دول التحالف العربي في محاربة المشروع الإيراني في المنطقة المتمثل في ميليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية اتهم الحكومة الشرعية برعاية الإرهاب في اتهام ضمني للسعودية بدعم الإرهاب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق