خلال لقائه السفير الأمريكي.. رئيس الوزراء يؤكد عمل الحكومة على احتواء وإيقاف الإنتهاكات في عدن

محرر 35 أغسطس 2019
خلال لقائه السفير الأمريكي.. رئيس الوزراء يؤكد عمل الحكومة على احتواء وإيقاف الإنتهاكات في عدن

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك إن الحكومة وبالتنسيق مع قيادات تحالف دعم الشرعية تعمل على احتواء وإيقاف الانتهاكات التي طالت مواطنين أبريا بدوافع مناطقية في عدن واستعادة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد عبدالملك – بحسب وكالة سبأ الحكومية – عزم الحكومة المضي نحو القضاء على مشروع إيران في اليمن واستكمال إنهاء تمرد وكلائها من مليشيا الحوثي والمضي في معالجة جميع الاوضاع الامنية والخدمية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وجدد رئيس الوزراء خلال استقباله اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل التزام الحكومة مع تحالف دعم الشرعية باستكمال معركة اليمنيين الاهم في القضاء على مشروع ايران.

وقال إن التصعيد الاخير من قبل المتمردين الحوثيين بإيعاز من مموليهم في طهران بقدر ما هو مؤشر واضح على الهروب من استحقاقات السلام فانه محاولة إيرانية بائسة لمواجهة عزلتها الدولية بتحريك أدواتها الارهابية في المنطقة وايهام المجتمع الدولي بقدرتها على التأثير والتهديد للمصالح الحيوية في المنطقة والعالم.

بدوره جدد السفير الامريكي إدانة بلاده للأعمال التي حدثت مؤخراً في عدن واستنكارها للتصرفات الحوثية وعمليات التصعيد التي تمارسها.

ولفت إلى مساندة الولايات المتحدة لجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الاوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق