هيومن رايتس ووتش تدعو إلى التحقيق العاجل في انتهاكات المليشيات بعدن

عدنان أحمد5 أغسطس 2019
هيومن رايتس ووتش تدعو إلى التحقيق العاجل في انتهاكات المليشيات بعدن

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية مجلس حقوق الإنسان إلى التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت في مدينة عدن جنوب اليمن ، مع التركيز على مداهمة المحلات وحرق الممتلكات الخاصه بمواطنين من شمال اليمن لاعلاقه لهم بالشأن السياسي والاحتقان في البلد .

وقالت ليلى مطر؛ المسؤولة في هيومن رايتس ووتش إن: هناك لقطات مروعة تصور ممتلكات وقد أشعلت فيها النار والناس تعيش عليها ، وكذلك نهب محلات مواطنين يمنيين ، ونتج عن ذلك أكثر من مئة وسبعه وتسعون انتهاك خلال يوم واحد ومئات المصابين نتيجه ترحيلهم على دينات وموت اكثر من عشره مصابين بالفشل الكلوي تم اخراجهم من المشافي دون مراعاه للحالة الإنسانيه الأمر الذي يستوجب تدخل الأمم المتحده لوقف اعمال العنف تجاه المواطنيين الشماليين وحمايتهم كون اليمن تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحده .

وأضافت؛ أنه تم منع الناس من تلقي العلاج كما هوجمت الأطقم الطبية بجانب سلسلة واسعة من الانتهاكات التي يجب فتح تحقيق ومحاسبة قادة المليشيات وفرض عقوبات امميه ضد محرضين القتل والإنتهاكات الجسيمه التي لن تسقط بالتقادم ودعت الأمم المتحده الى فرض عقوبات ضد داعمي المليشيات الإرهابيه التي تمارس اعمالها خارج نضام الدوله الشرعيه .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق