إندلاع اشتباكات عنيفة بين الحزام الأمني المدعوم إماراتيا والحماية الرئاسية في عدن

محرر 34 أغسطس 2019
إندلاع اشتباكات عنيفة بين الحزام الأمني المدعوم إماراتيا والحماية الرئاسية في عدن

اندلعت اشتباكات مسلحة في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن جنوبي اليمن بين قوات تتبع الحماية الرئاسية وعناصر يتبعون الحزام الأمني الموالي للإمارات.

وقالت مصادر مطلعة إن الإشتباكات اندلعت بين الجانبين بالقرب من المجلس المحلي للمديرية وامتدت الى جولة القاهرة عندما حاولت قوات من الحزام الأمني الإعتداء على بسطات ومحال تجارية تتبع عمال من ابناء المحافظات الشمالية ضمن مسلسل اعتداءات مستمر منذ الخميس الفائت وحملة لطرد مواطنين على أسس مناطقية.

وبحسب المصادر فإن قوات تتبع الحماية الرئاسية تنتشر منذ يومين في المديرية لمنع ممارسات عناصر الحزام الأمني فاندلع اشتباك بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة فاغلقت المحال ابوابها وخلت الشوارع من المارة ومازالت مستمرة حتى كتابة هذا الخبر.

وجاءت الاشتباكات بعد ساعات على نفي الوية الدعم والإسناد (الحزام الأمني) صلتها بالإعتداءات وأعمال الترحيل للمواطنين.

وأصدرت قيادة الالوية تصريحا نسبته إلى مصدر مسؤول قال فيه ان” الاعمال التي تشن ضد المواطنين بدواعي مناطقية غير مقبولة وستواجها (الدعم والإسناد) بكل مسؤولية” وان ” حماية المواطنين من أي اعتداء تقع على عاتق الجميع ولن تمرر أي من اعمال الاعتداء ضد المواطنين المسالمين في عدن وما جاورها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق