نشطاء يستنكرون استهداف الشيخ صالح بن فريد من قبل جناح هاني بن بريك .. وثيقة

محرر 430 يوليو 2019
نشطاء يستنكرون استهداف الشيخ صالح بن فريد من قبل جناح هاني بن بريك .. وثيقة

استنكر نشطاء بمحافظة شبوة، ما اسموه استهداف الهامة الوطنية والشخصية الجنوبية البارزة الشيخ صالح بن فريد العولقي بعد نشر وثيقة تطالب باحضاره الى نيابة دار سعد.

واعتبر النشطاء ان نشر الوثيقة في هذا التوقيت وعقب مشاركة الشيخ صالح بن فريد في حوار جنوبي جنوبي في العاصمة الأردنية، انما هو استهداف مباشر له من قبل جناح هاني بن بريك وجناحه المتطرف.

وقال مصدر مقرب من الشيخ بن فريد ان نشر الوثيقة في هذا التوقيت يؤكد على النوايا المبطنة لهاني بن بريك وفريقة وخاصة بعد خروج الناطق الرسمي للمجلس وتعليقه على مشاركة الشيخ بن فريد في مشاورات الأردن حيث أشار ان بن فريد لا يمثل الا نفسه.

وأضاف ان هناك خلافات حادة بين الشيخ صالح وعيدروس الزبيدي وهاني بن بريك على خلفية احداث شبوة الأخيرة التي وقعت بين النخبة والقوات الحكومية حيث غضب الزبيدي وهاني بن بريك من تصرف الشيخ وزيارته للمحافظة ورفضه لاعمال التخريب او جر المحافظة الى الفوضى والاقتتال.

ولفت المصدر ان الخلاف بين الشيخ ورئيس ونائب المجلس الانتقالي ضمن الخلاف على صلاحيات الاعضاء التي يحاول هاني بن بريك الى تقليصها وجعل العضوية في المجلس الرئاسي شكلية وصورية فيما يتم التحكم بقرارات المجلس من قبل الرئيس ونائبه فقط وهذا ما رفضه الشيخ صالح ورفض حضور العديد من اللقاءات نتيجة لذلك الخلاف.

وقد أصدرت النيابة العامة تكليف بحضور الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو المجلس الرئاسي للمجلس الانتقالي الجنوبي، في منتصف شهر يونيو الماضي للاستماع لاقواله في قضية امام النيابة لم يتم تسميتها. 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق