حدث قبل قليل.. اغتيال مواطن في العاصمة المؤقتة عدن

26 يوليو 2019
حدث قبل قليل.. اغتيال مواطن في العاصمة المؤقتة عدن

عادت ظاهرة الاغتيالات السياسية والتصفيات في العاصمة المؤقتة عدن والمدن المحررة في الجنوب الى الواجهة بعد أن خمدت خلال الفترة الماضية.

وقالت مصادر محلية بالعاصمة المؤقتة عدن أن مسلحين مجهولين استهدفوا أحد المواطنين اليوم بعد صلاة الجمعة بجوار مسجد معاذ بن جبل بالسيلة في مديرية الشيخ عثمان.

وأضافت المصادر أن المجني عليه يدعى مفيد اليافعي وهو من منطقة يهر بيافع ويعمل في الحزام الامني ومسؤلا في أحد السجون التي تشرف عليها الإمارات.

ويأتي هذا الاغتيال بعد يوم واحد من اغتيال قيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع على يد جماعة مسلحة كانت على متن دارجات نارية.

وقال مراقبون أن عودة ظاهرة الاغتيالات الى عد ومدن الجنوب الاخرى تأتي بعد التصريحات التي توعد فيها هاني بريك باستهداف من قال انهم حزب الشيطان في اشارة الى حزب التجمع اليمني للإصلاح.

ولفت المراقبون أن مسلسل الاغتيالات بدأ بعد فضح خلايا القتل التي يتزعمها هاني بن بريك وأن الاستمرار في السكوت عن محاسبة المجرمين يعني مزيدا من سفك الدماء.

يذكر أن سلسلة اغتيالات متوالية حدثت خلال اليومين  الماضيين في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال سكان محليون وشهود عيان لـ”المصدر أونلاين” إن مسلحين ملثمين على متن دراجة نارية، قتلوا مواطنا ظهر الاربعاء، في مديرية الشيخ عثمان شمالي العاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد.

كما أكد سكان محليون الخميس إن أشخاصاً مجهولين يرتدون أقنعة أطلقوا النار على الشاب عمار عرفة قرب أحد المجمعات الصحية في مديرية الشيخ عثمان، قبل أن ينطلقوا مسرعين إلى مكان غير معلوم.