وكالة “أسوشيتد برس”.. الحوثيون اختطفوا العشرات من مسلحي “قشيرة” في عمران

23 يوليو 2019
وكالة “أسوشيتد برس”.. الحوثيون اختطفوا العشرات من مسلحي “قشيرة” في عمران
عدن نيوز - متابعات :

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” نقلاً عن مسؤولين يمنيين عن قيام الحوثيين باعتقال العشرات من أنصار الزعيم القبلي الموالي لهم والذي قُتل على أيديهم مؤخراً المدعو “مجاهد قشيرة” في منطقة ريدة بمحافظة عمران (شمال صنعاء).

وقال المسؤولون إن المواجهات التي نشبت مؤخرا بينً جماعتين قبليتين مواليتين لمتمردي الحوثيين، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل في محافظة عمران (شمال غرب اليمن)، كما أسفرت عن إصابة أكثر من 17 شخصًا، بمن فيهم قادة حوثيين.

ومن بين القتلى “مجاهد قشيرة” وهو زعيم قبلي قاتل في السابق إلى جانب ميلشيات الحوثي لكنه اتُهم في وقت لاحق بالانشقاق عنهم. وفي عام 2014، انضم إلى الميلشيات اثناء الحرب مع الجيش في محافظة عمران ومن ثم الاستيلاء على العاصمة صنعاء.

ومساء الجمعة 19 يونيو الجاري، اندلعت مواجهات عنيفة بين جناحين في ميليشيا الحوثي، أحدهم ينتمي لقبيلة سفيان والأخر، لقبيلة الغولة بمديرية ريدة شمال عمران، وعلى إثرها قتل القيادي الحوثي “محمد الشتوي” المعين من قبل الميليشيا مديرا لجهاز الأمن السياسي بالمحافظة، قتل في مواجهات مع جناح أخر في الميليشيا يتزعمه الشيخ القبلي مجاهد قشيرة.

وخلال اليومين الماضين تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لجثة الشيخ “قشيرة” وعدد من عناصر الحوثيين يسحبونها ويركلونها بأرجلهم، وهم يرددون الصرخة الحوثية متفاخرين بما فعلوه، واصفين الشيخ القبلي الموالي لهم بـ “المنافق”.

 
كلمات دليلية