إستمرارا في تصفية الأتباع.. محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام شيخ موالي للمليشيات في الحديدة

21 يوليو 2019
إستمرارا في تصفية الأتباع.. محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام شيخ موالي للمليشيات في الحديدة
عدن نيوز - الحديدة :

اصدرت محكمة في العاصمة اليمنية صنعاء والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية حكما باعدام الشيخ علي القوزي امين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة والذي سبق وان عينته مليشيا الحوثي قائما بأعمال المحافظ حسن الهيج.

وقالت مصادر مطلعة أن محمكة خاضعة للمليشيات اصدرت حكما باعدام الشيخ علي القوزي بتهمة الخيانة والتخابر مع دول اجنبية.

واشارت المصادر إلى أن الشيخ القوزي هو احد القيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام في الحديدة وكان احد اهم الشخصيات التي اسهمت في ادخال مليشيا الحوثي للسيطرة على محافظة الحديدة.

وأفادت أنه سلم للمليشيات كافة المكاتب الحكومية وتسبب في اعتقال عدد من ناشطي وقيادات في حزبي الاصلاح والمؤتمر وكافة معارضي المليشيات من ابناء تهامة وحتى من ابناء مديريته حتى عام 2017 م حيث كانت علاقته قوية بقيادة مليشيا الحوثي.

وسبق للقوزي أن زار زعيم مليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي لتقديم الولاء له في العام 2015 بعد ايام من اعلان مليشيا الحوثي الانقلاب على شرعية الرئيس هادي الا ان هذه العلاقة شابه الفتور والاتهام من قبل مليشيا الحوثي بعد مقتل الرئيس السابق على يد مليشيا الحوثي واعتقلت المليشيات الشيخ القوزي بتهمة الخيانة حسب ادعائها.

ولا يزال مصير القيادي المؤتمري ومحافظ محافظة الحديدة المعين من قبل المليشيات العقيد حسن الهيج مجهولا بينما تتحدث مصادر خاصة بأن مليشيا الحوثي اخضعته لاقامة جبرية في العاصمة صنعاء وتظهره المليشيات في بعض المناسبات اثناء الحديث عن حزب المؤتمر فصيل صنعاء بقياداة صادق ابو راس والخاضع لسيطرة المليشيات.