الميسري يبحث مع مسؤولين سعوديين تأسيس غرفة عمليات أمنية مشتركة

20 يوليو 2019
الميسري يبحث مع مسؤولين سعوديين تأسيس غرفة عمليات أمنية مشتركة
عدن نيوز - متابعات :

بحث وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أحمد الميسري مع عدد من المسؤولين السعوديين إدارة العملية الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وتأسيس غرفة عمليات أمنية مشتركة.

ووفق موقع وزارة الداخلية فإن الميسري التقى في الرياض قائد القوات الملكية السعودية وقائد القوات المشتركة بالتحالف الفريق ركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز.

وقال الموقع إن زيارة وزير الداخلية إلى الرياض أسهمت في معالجة العديد من الملفات الأمنية وفي مقدمتها إدارة عجلة العملية الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وتأسيس غرفة عملية أمنية مشتركة.

وأشار الموقع إلى أن اللقاء بحث القضايا الأمنية والعسكرية وسير العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي وتعزيز التعاون الأمني مع السعودية والإسهام في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

واشاد الميسري بالجهود التي تقوم بها دول التحالف للقضاء على المليشيات الانقلابية والمشروع الإيراني التدميري الذي تحاول إيران تنفيذه في اليمن.

مؤكدا حرص واهتمام الحكومة على تعزيز التعاون الأمني المشترك وكل ما يسهم في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وجاءت زيارة الوزير اليمني ضمن مساعي وزارة الداخلية لفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة من الحوثيين في الوقت الذي تواجه فيه صعوبات كبيرة نتيجة لعدم تحكمها بالقوات التي تدعمها الإمارات في عدد من المحافظات والتي لا تعترف بالسلطات التابعة للحكومة الشرعية.