قوات الجيش الوطني تنزع 3 الاف لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها المليشيات في منطقة مندبة بصعدة

محرر 318 فبراير 2018
قوات الجيش الوطني تنزع 3 الاف لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها المليشيات في منطقة مندبة بصعدة

نزعت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني بمحافظة صعدة قرابة ثلاثة آلاف لغم أرضي وعبوة ناسفة في عدد من مناطق مندبة بمديرية باقم كانت زرعتها مليشيا الحوثي الإنقلابية قبل دحرها منها.

وقال رئيس الفريق الهندسي في اللواء الخامس حرس حدود ملازم أول / سلطان شمسان أن المليشيا الحوثية زرعت هذه الكمية من الألغام والعبوات الناسفة في مساحة صغيرة تقدر بـ10كم بمنطقة مندبة.

وحسب “شمسان” فإن تلك الألغام تنوعت في أحجامها والصنع ما بين محلي وخارجي إضافة إلى أن من بين تلك الالغام قرابة500عبوة ناسفة محلية الصنع تزن كل عبوة منها80كجم فيما توزعت البقية ما بين الغام فردية والغام عربات ودواسات.

وعملت المليشيا وفق “شمسان” على تمويه عدد كبير من الألغام من خلال صناعتها على شكل احجار وجبسيات تناسب طبيعة الأرض الامر الذي يهدد حياة المدنيين مستقبلا.

وأوضح “شمسان” أن المليشيا الحوثية استغلت بقايا الصواريخ الحرارية والقذائف التالفة وحولتها إلى شبكات الغام يتم تفجيرها عبر اجهزة تحكم عن بعد.

وتزرع مليشيا الحوثي آلاف الألغام في كل المناطق التي تسيطر عليها غير آبهة بحياة المدنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق