منظمة حقوقية تدين قصف مليشيا الحوثي منطقة اليعرة ومحاصرتها مديرية العبدية بمأرب

1 أكتوبر 2021
منظمة حقوقية تدين قصف مليشيا الحوثي منطقة اليعرة ومحاصرتها مديرية العبدية بمأرب
عدن نيوز - متابعة خاصة

أدانت منظمة حقوقية اليوم الجمعة قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بصاروخ باليستي المدنيين في منطقة اليعرة بمديرية الجوبة جنوب مأرب.

ودعت منظمة “رايتس رادار” في بيان مقتضب نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنهاء الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على سكان مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.

وحذرت المنظمة من تدهور مؤسف للوضع الإنساني لأكثر من 5000 أسرة.

ومنذ نحو نصف شهر تحاصر مليشيا الحوثي الإرهابية سكان مديرية العبدية وتمنع عنهم الغذاء والدواء والمياه ومختلف الاحتياجات الإنسانية بالتزامن مع تصعيدها العسكري في الجبهات الجنوبية للمحافظة.

من جهته قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن “الحصار الغاشم الذي تفرضه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على مديرية العبدية بمارب ومنع الإمدادات الغذائية والدوائية عن المدنيين والقصف العشوائي الذي تشنه على قرى ومنازل المواطنين بمختلف انواع الأسلحة عمل انتقامي جبان، يرقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “مديرية العبدية الصامدة جنوب محافظة مأرب تضم (5100) اسرة من أبناء المديرية والأسر النازحة القادمة من مختلف محافظات الجمهورية فروا من بطش مليشيا الارهاب الحوثية بحثا عن ملاذ آمن، ويعانون ظروف مأساوية جراء سنوات الحرب والتصعيد الحوثي المتواصل الذي فاقم الأوضاع الإنسانية”.

‏وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي بادانة واضحة وصريحة للتصعيد والحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مديرية العبدية.

كما طالبهم بالضغط على المليشيا الحوثية لوقف استهداف المدنيين وفتح ممرات آمنه لإيصال المساعدات الإنسانية والوصول للمحتاجين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى