قوات تابعة لطارق صالح تختطف قيادي في المقاومة التهامية وتقتاده مع جميع افراد اسرته الى سجونها

8 مايو 2021
قوات تابعة لطارق صالح تختطف قيادي في المقاومة التهامية وتقتاده مع جميع افراد اسرته الى سجونها
عدن نيوز - متابعات :

اعتقلت القوات التابعة لطارق عفاش بمديرية المخا أحد القيادات البارزة في المقاومة التهامية المُناهِضة له، برفقة جميع أفراد أُسرته بمن فيهم النساء والأطفال.

وذكرت مصادر محلية في الساحل الغربي أن ثلاثة أطقم تابعة لقوات طارق عفاش المدعومة من الامارات اقتحمت -مساء الثلاثاء- منزل “زيد عواضو” -أحد القيادات التهامية- واقتادته وجميع أفراد أسرته إلى سجن أمن المخا، الذي تُديره عناصر موالية لطارق صالح.

وأشارت المصادر إلى أن تلك القوات لم تستثنِ أحداً من أفراد أسرة عواضو، حيث اعتقلت جميع أفرادها، بمن فيهم النساء، في تصرف لاقى استياء شعبياً من أبناء تهامة.

ويُعتبَر “عواضو” من القيادات التي قاتلت إلى جانب القوات الإماراتية أثناء تحرير مدينة المخا، وقدَّم 3 من أبنائه شهداء في تلك المعركة مطلع العام 2017، وقبل مغادرة طارق صالح صنعاء.

وتُمارس قوات طارق صالح الموالية لأبوظبي قمعاً متزايداً ضد الأهالي مع ارتفاع الدعوات المطالِبة برحيلها من مناطق الساحل الغربي، آخرها في مديرية الخوخة، حيث سقط ثلاثة قتلى باشتباكات مسلحة بعد أن رفض المواطنون قيام أطقم عسكرية بالبسط على ممتلكات خاصة.

كما تشهد المنطقة اشتباكات متكررة بين قادة الفصائل التابعة لقوات طارق صالح، بسبب النزاع على تقاسم الأراضي وممتلكات المواطنين، وسط تجاهل قيادة القوات المشتركة التي لم تتدخل لفض الاقتتال.