أسعار النفط الخام تشهد تراجع في بداية التعاملات الأسبوعية وسط مخاوف من ضعف الطلب

محرر 3
اقتصاد
12 أكتوبر 2020
أسعار النفط الخام تشهد تراجع في بداية التعاملات الأسبوعية وسط مخاوف من ضعف الطلب
عدن نيوز – متابعات :

تراجعت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية اليوم الإثنين، وسط تصاعد التخوفات من ضعف الطلب الناجم عن تسارع تفشي فيروس كورونا عالميا.

وارتفعت حدة الإصابات بالفيروس عالميا إلى 350 ألف إصابة يوميا، خلال وقت سابق من الأسبوع الجاري، وهو رقم إصابات يومية يعد الأعلى منذ بدء تفشي الفيروس في مارس/ آذار الماضي.

وعند الساعة (07:11 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/ كانون أول، بنسبة 1.17 بالمئة أو 50 سنتا إلى 42.37 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر/ تشرين ثاني، بنسبة 1.26 بالمئة أو 27 سنتا إلى 40.10 دولارا للبرميل.

كما تأثرت الأسعار سلبا، مع إعلان مؤسسة النفط الليبية، الأحد، رفع “القوة القاهرة” عن حقل الشرارة النفطي، الأكبر في البلاد بمتوسط إنتاج يومي 330 ألف برميل.

ومن المرتقب أن يرتفع معروض الخام عالميا، مع استئناف تدفق النفط القادم من ليبيا، مع عودة غالبية الحقول للإنتاج، بعد توقف الإنتاج بشكل شبه كامل، منذ يناير/ كانون ثاني الماضي.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي الأكبر في البلاد (جنوب)، بعد التوصل إلى اتفاق مع حرس المنشآت النفطية، ممثلة بقوات خليفة حفتر.

المصدر: الأناضول.