الحكومة تدين استهداف مليشيا الحوثي لحفل إيقاد شعلة سبتمبر في مأرب

محرر 326 سبتمبر 2020
الحكومة تدين استهداف مليشيا الحوثي لحفل إيقاد شعلة سبتمبر في مأرب

دانت الحكومة اليمنية اليوم السبت استهداف ميليشيا الحوثي حفل ايقاد شعلة العيد الـ 58 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة في مدينة مأرب الليلة الماضية بصاروخ باليستي.

واعتبرت الحكومة استهداف الحوثيين المتكرر للأحياء السكنية فس محافظة مأرب بأنه “جريمة حرب مكتملة الأركان”.

وقال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال معمر الإرياني إن “محاولة الاستهداف الاجرامي لحفل ايقاد الشعلة والايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية ومحاولاتها الانتقام من مدينة مأرب تعبيرا عن حالة الافلاس والفشل في تحقيق اي انتصار عسكري او تقدم ميداني على الارض”‏.

وأكد الإرياني في تصريحات أن استهداف مليشيا الحوثي المتكرر للاعيان المدنية والاحياء السكنية بالصواريخ والطائرات المسيرة “ايرانية الصنع” وتعمدها الأضرار بملايين المدنيين والنازحين من مختلف المحافظات الى مدينة مأرب تمثل جريمة حرب مكتملة الاركان وجريمة مرتكبة ضد الانسانية وسيقدم كافة المسئولين عنها للمحاسبة‏. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

ولفت الى ان استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث على جرائم استهداف مليشيا الحوثي المتعمد والمتواصل للمدنيين في مأرب يشكل وصمة عار في جبين الانسانية، ويعطي ضوء اخضر للمليشيا لمواصلة انشطتها الارهابية.

وشهدت محافظة مأرب منذ شهرين معارك ومواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي إثر هجوم للحوثيين على المحافظة الغنية بالنفط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق