السعودية توقع اتفاقيات لدعم اليمن بـ204 مليون دولار

محرر 3
اليمن
17 سبتمبر 2020
السعودية توقع اتفاقيات لدعم اليمن بـ204 مليون دولار
عدن نيوز – متابعات :

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس توقيع ثلاث اتفاقيات مع الأمم المتحدة لدعم اليمن بقيمة 204 ملايين دولار.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقع عبر الاتصال المرئي اليوم، ثلاث اتفاقيات مشتركة مع برنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبحسب الوكالة، فإن الاتفاقية الأولى التي وقعت مع برنامج الغذاء العالمي، تشمل تقديم 138 مليون دولار لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020.

وأشارت إلى أنه سيجري بموجب الاتفاقية شراء وتوزيع 82 ألف طن متري من دقيق القمح والزيوت النباتية والبقوليات، والملح ومكملات غذائية وقائية وعلاجية، لتوزيعها على الأفراد ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائي في جميع المحافظات.

وتتضمن الاتفاقية الثانية الموقعة مع منظمة الصحة العالمية، تغطية الجانب الصحي ومشروعات الإصحاح البيئي ومكافحة فيروس كورونا، ومشروعات مكافحة سوء التغذية في اليمن، بقيمة إجمالية 46 مليون دولار.

فيما الاتفاقية الثالثة الموقعة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بقيمة 20 مليون دولار، تشمل مشروعين أولهما دعم الإيواء، وإدارة المواقع، وتوفير المواد غير الغذائية للأسر النازحة والعائدين، والثاني دعم الاستجابة الصحية للاجئين والنازحين خلال جائحة كورونا.

ونقلت الوكالة عن المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز عبدالله الربيعة، قوله إن “الاتفاقيات الموقعة مع المنظمات الأممية ستسهم في دعم القطاعات الصحية والغذائية والإصحاح البيئي وتوفير الخدمات المثلى للاجئين اليمنيين في مختلف بيئات اللجوء”.