دمرت بيئة الجزيرة.. شيخ في سقطرى يؤكد إحداث الإمارات تغييرات ديمغرافية في الأرخبيل

محرر 31 سبتمبر 2020
دمرت بيئة الجزيرة.. شيخ في سقطرى يؤكد إحداث الإمارات تغييرات ديمغرافية في الأرخبيل

أكد شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت اليوم الثلاثاء إن الامارات أحداثت تغييرات ديمغرافية في الارخبيل وعملت على تدمير معالم البيئة وإنشاء معسكرات في المحافظة.

واوضح بن ياقوت في تصريحات صحفية ان الامارات تقوم بتغييرات ديموغرافية في سقطرى بجلب سكان من خارج الجزيرة في الوقت الذي تقوم فيه بالعمل على تدمير معالم البيئة وإنشاء معسكرات في المحافظة.

وحذر شيخ مشايخ سقطرى من ضياع أرخبيل سقطرى وإخراجه من السيادة اليمنية.. مضيفا “سقطرى تلفظ أنفاسها وتودع اليمن”.

وقال بن ياقوت إن الإمارات أدخلت الكيان الصهيوني إلى سقطرى ضمن عملية العبث التي تجري في الجزيرة لفصلها عن اليمن.. موضحا أنها تمارس خنقا اقتصاديا ضد سكان سقطرى.

وأضاف بن ياقوت” يتعرض السكان للتجويع والإذلال والملاحقات ومحاولات تطويع للقبول بالاحتلال والاستعباد”.

وذكر بن ياقوت أن الإمارات أطاحت بالسلطة المحلية وأجهزة الدولة وأشعلت الفتنة بين أبناء الجزيرة لإضعافهم وشل مقاومتهم.

وكشف إنها تعملان على تدمير أبناء سقطرى اجتماعيا وثقافيا وتقوم بتوزيع مواد مخدرة مجانا في أوساط شباب الجزيرة لإفسادهم إضافة إلى إجبار المعارضين السياسيين على تناول المخدرات بالإكراه لمساومتهم مقابل الخروج من السجون والتخلي عن المقاومة.

وناشد بن ياقوت كافة اليمنيين لدعم إخوانهم في سقطرى والوقوف والتنسيق معهم قبل فوات الأوان.. مؤكدًا أن خيار سكان الجزيرة لن يكون إلا النضال والمقاومة والصمود.

وكان تحقيق فرنسي نشر قبل ايام قد اكد ان الامارات تقوم بالتعاون مع اسرائيل على بناء قواعد استخباراتية بسقطرى.. مؤكدة ان اكبر تلك القواعد بدأت في 2016.

وتقوم الامارات بنهب وتجريف ثروات الارخبيل.. ومؤخرا قامت بربط سقطرى بشبكة اتصالات تابعة لها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق