في اتصال هانفي.. رئيس الجمهورية يوجه محافظي المحافظات بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار

محرر 2
اليمن
3 أغسطس 2020
في اتصال هانفي.. رئيس الجمهورية يوجه محافظي المحافظات بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار
عدن نيوز – متابعات :

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، محافظي مأرب وأبين والضالع وحجة وباقي المحافظات المتضررة من الأمطار والسيول، “بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين وساكني الخيام لتجاوز تبعات اثار الامطار والسيول التي تشهدها البلاد في عدد من المحافظات والمناطق وما ترتب عنها من تداعيات وأضرار”.

وشدد الرئيس، خلال اتصالاته بالمحافظين، على “ضرورة تفعيل عمل اللجان الميدانية المعنية بالإغاثة والإنقاذ والحصر والمواساة لكل الضحايا، وحصر الأضرار المترتبة على ذلك بالتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا للطوارئ”، داعياً إلى “تسخير كافة الوسائل والإمكانات لتجاوز هذه المحنة”.، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وأشار إلى”أهمية مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية”.

وأكد على “حرص واهتمام الدولة بمعالجة كافة الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار في عدد من المحافظات”.

وناشد رئيس الجمهورية “كافة المنظمات والجهات المعنية في الداخل والخارج الى تقديم المساندة والدعم المأمول”.

من جهتهم، عبر محافظو المحافظات عن “شكرهم وتقديرهم لاهتمام الرئيس ومتابعته المستمرة لمختلف التطورات في أرجاء الوطن”، وأكدوا “حرصهم على تقديم كافة التسهيلات للمتضررين ومعالجة الصعوبات التي تواجههم تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية”.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين(حكومية) قد أعلنت أن السيول جرفت بشكل كلي وجزئي مساكن 2.242 نازحا في محافظات مأرب وأبين والضالع.

يُذكر أن حوالي 22 شخضاً لقوا حتفهم خلال الأسبوعين الماضيين، جراء السيول التي شهدتها مناطق مختلفة.

وخلال الأيام الماضية شهدت عدد من المحافظات اليمنية أمطار وسيول غزيرة أدت لأضرار كبيرة في المخيمات والمنازل والطرق الرئيسية والمزارع، فيما تستمر تحذيرات خبراء الأرصاد من هطول الأمطار.