3 خطوات بسيطه يمكن ان تحمي اللاب توب الخاص بك من الهكر والمخترقين

2 أبريل 2020
3 خطوات بسيطه يمكن ان تحمي اللاب توب الخاص بك من الهكر والمخترقين
عدن نيوز – تكنولوجيا:

لماذا يجب أن نعمل على حماية اللاب توب ؟قد تسافر يوما وتصطحب اللاب توب الخاص بك في السفر لمباشرة أعمالك من خلاله، ولكن  من الممكن أن يكون جهازك عرضة للخطر، وذلك ليس فقط لأنه من الممكن سرقته، بل يمكن أيضا سرقة بيانات منه، فبكل سهولة يمكن لأي شخص عندما تكون مبتعدا عن جهازك تثبيت أي من البرامج الضارة التي يمكنها إتلاف الجهاز أو سرقة كافة البيانات التي توجد به، فأي شخص يستطيع فعل ذلك بكل سهولة، ليس من الضروري أن من يفعل ذلك يكون مخترق محترف، فهذا يتم وبكل سهولة عن طريق الـ usb.

كيف يمكن حماية اللاب توب أعزائي متابعي موقع مصر فايف الكرام نستعرض فيما يلي أهم الخطوات والإجراءات التي يمكن القيام بها من أجل حماية اللاب توب الخاص بك، والتي يمكن تطبيقها بكل سهولة ودون أي عناء.

تعيين كلمة سر من المفضل أن يكون اللاب توب الخاص بك محمي بكلمة سر مميزة وقوية، فذلك يمنحه طبقة حماية قوية يصعب تخطيها من قبل المتطفلين، أظفرت بعض البحوث أن أغلب مستخدمي الحواسيب يقومون بوضع كلمة سر ضعيفة جدا مثل (123456) أو (abcd123)، فمثل هذه الأحرف أو الأرقام يمكن تخمينها بكل سهولة، لذا ننصحك عزيزي المستخدم باستخدام كلمة سر قوية لجهازك المحمول من أجل حمايته وحماية ما عليه من بيانات.

كيف يعمل تعطيل مخارج usb و ال cd يساهم في حماية اللاب توب ؟ ليس تعيين كلمة سر  بمفردها التي يمكن أن تساعد على حماية اللاب توب ولكن وبكل سهولة يمكن للمتطفلين تخمينها أو تخطيها ببرامج خاصة بهذا الشأن،فهم يستطيعون من تثبيت أي برنامج خاص بتخطي أو تخمين كلمة السر عن طريق ال usb أو ال cd، ولكن عليك صديقي حماية مخارج الusb الخاصة بجهازك عن طريق تعطيلها أو تعيين كلمة سر لل BIOS. الخاص بجهازك، فيمكن الوصول إلى خيارات ال BIOS، تلك بالضغط على أحد الأزرار (F1، F4، F10)، وذلك لأن يستطيع أي أحد الدخول إلى جهاز اللاب توب  عن طريق الضغط على أي من هذه الأزرار، فعليك أنت حمايته وتعين كلمة سر له أيضا.

إضافة طبقة حماية إضافية على الأقراص الصلبة للاب توب: في حال سرقة حاسوب محمول يوجد عليه طبقات حماية وأمان مثل إضافة كلمة سر للحاسوب أو لل BIOS، يكون هنا أمام السارق طريقة أخر للوصول إلى كل البيانات التي يحويها الهارد الخاص بالحاسوب، فبإمكانه نزع الهارد من الحاسوب ووضعه بحاسوب آخر للوصول إلى البيانات، فإن كان حاسوبك يحتوي على بيانات حساسة وهامة، فعليك حماية الأقراص الصلبة الخاصة به بكلمة سر أو رمز pen أو استخدام مفتاح usb، فهذا يكون بمثابة كتابة كلمة السر الخاصة بالقرس، فمجرد توصيله بالحاسوب يتم فتح القرص والوصول إلى ما فيه من بيانات بصورة طبيعية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق