لماذا تسيئ جماهير الدوري الالماني بعنصرية لـ”ديتمار هوب” مالك نادي هوفنهايم

عدن نيوز2 مارس 2020
لماذا تسيئ جماهير الدوري الالماني بعنصرية لـ”ديتمار هوب” مالك نادي هوفنهايم

لم تكن جماهير بايرن ميونخ أول المهاجمين والمسيئين لرجل الاعمال ديتمار هوب مالك نادي هوفنهايم، بل سبقها مشجعو بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ وغيرهم.

وقرر الاتحاد الألماني لكرة القدم الأسبوع الماضي حرمان جماهير دورتموند من التواجد بملعب راين نيكار أرينا في الموسمين المقبلين، بسبب هتافاتها ولافتاتها المسيئة لمالك هوفنهايم.

ولم يقترف هوب ذنبًا عظيمًا، إلا أن الجماهير حولته إلى عدوها الأول بعدما انتقد المشجعين المعارضين لإلغاء لائحة (50+1)، الملزمة للأندية باحتفاظ الجمعيات العمومية بنسبة 51% من أسهم النادي، والباقي للمستثمرين.

وبعدما تصدر هوب المشهد بانتقاده الجماهير المعارضة لإلغاء هذه القاعدة، بات العدو الأول لها، إذ يرى المشجعون أن استحواذ رجال الأعمال والملاك على غالبية الأسهم لا يصب في صالحهم.

فاستحواذ المستثمرين على غالبية الأسهم يمنحهم فرصة التحكم في قرارات مصيرية بالأندية، مثل تغيير الاسم والشعار وكذلك تحديد أسعار التذاكر وكافة الأمور التي تمس المشجع مباشرة، وهو ما تخشاه الجماهير.

كما يرى بعضهم أن صعود هوفنهايم للبوندسليجا سببه الأول هوب، الذي لولا أمواله لما كان الفريق يلعب بين الكبار في الوقت الراهن.

وتخشى الجماهير أيضًا أن تسير باقي الأندية على نهج هوفنهايم ولايبزيج، بتحولها لأندية استثمارية، مما يجعل المُلاك أكثر سيطرة وتحكمًا في الأندية على حساب المشجعين.

يذكر ان ديتمار هوب صاحب الـ79 عامًا هو أحد أشهر رجال الأعمال في ألمانيا، وهو مؤسس إحدى شركات البرمجيات الشهيرة، وهي الأكبر بأوروبا في هذا المجال والثالثة على مستوى العالم.

ونشأ هوب في قرية هوفنهايم، الواقعة بين مدينتي هايدلبرج وهايلبرون، التي لا يتجاوز عدد سكانها 3500 نسمة، وقد لعب في شبابه ضمن صفوف فريق القرية “هوفنهايم”.

وفي عام 1972، قرر تأسيس شركة رفقة 4 من زملائه بعد عمله لسنوات في مجال تطوير البرامج، والتي كانت بداية نجاحه الحقيقي، خاصة بعد دخولها سوق البورصة.

وتبلغ ثروة هوب حوالي 15.9 مليار دولار، لكنه قرر عام 2006 تخصيص حوالي 70% منها لمؤسسة خيرية تحمل اسمه، لدعم البرامج الرياضية، الطبية، التعليمية والاجتماعية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق