المعادلة تتغير في نهم.. انتصارات كبيرة للجيش الوطني.. وتهاوي دفاعات وتحصينات ومواقع مليشيا الحوثي

7 فبراير 2020
المعادلة تتغير في نهم.. انتصارات كبيرة للجيش الوطني.. وتهاوي دفاعات وتحصينات ومواقع مليشيا الحوثي

عادت قوات الجيش الوطني في جبهة نهم شرقيّ صنعاء، ومختلف الجبهات بمحافظة الجوف، لتحقيق انتصارات كبيرة بعد تراجعات بسيطة خلال الأيام القليلة الماضية.

وبدأت المعادلة بالتغير في جبهة “نهم” وفي الجبهات المشتعلة بمحافظة الجوف ومأرب، والتي تشهد معارك عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي من منتصف الشهر الماضي.

وتمكن الجيش من قلب الطاولة على المليشيات، وذلك بعد أن استعاد مواقع في نهم والجوف سيطرت عليها ميليشيات الحوثي خلال الأيام الماضية.

وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية حققت مكاسب عسكرية وسيطرت على أجزاء واسعة من جبل هيلان بمديرية صرواح، غربي محافظة مارب (شرق العاصمة صنعاء).

وأكد المصدر أن القوات الحكومية تمكنت الخميس من استعادة السيطرة على سوق صرواح والمشجح من مليشيا الحوثي بعد معارك ضارية.

ويقول المصدر في تصريح خاص لـ ” المشهد اليمني ” ان القوات الحكومية تمكنت من قطع خط الامداد الموصل الى هيلان وهو ما يعد تقدما كبير .

وأشار المصدر الى أن قوات المنطقة السابعة والسادسة والثالثة تحركت بقوة وتلتهم مليشا الحوثي الإنقلابية بجبهة المشجح وتمت السيطرة على ‏المواقع التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي في القلب والميمنة والميسرة ‏والتحام جبهة المشجح وصرواح عند تبة الشايف وتبة ركن هيلان ‏والتبة الحمراء ‏وتبة ركن المشجح ‏مع ميمنة المشجح ‏.

وما تزال المعارك الضارية مشتعله بين قوات الجيش والحوثيين ونجحت القوات الحكومية من تحرير نحو عدة كيلو مترات في جبهة المشجح تتوزع بين ميمنة الجبهة وقلبها وميسرتها وصولا إلى مؤخرة ومخازن واستراحة ميلشيا الحوثي .

وتمكنت القوات الحكومية من تجاوز خطوط الدفاع وتحصينات الحوثيين وتجاوز خط الالغام والعبوات ومن ثم السيطرة على موقع الاريالات الهام والمشرف على الخط الإسفلتي الرئيس الرابط بين مارب وصنعاء.

وبالتزامن مع تقدم الجيش تعيش ميلشيا الحوثي المتمردة انهيارا واسعا وغير مسبوق على طول جبهة مديرية صرواح منها إلى أولى مناطق خولان صنعاء البوابة الغربية بالنسبة لمدينة مارب.

يتزامن ذلك مع غارات وقصف مدفعي مكثف على تعزيزات وتحركات ميلشيا الحوثي المتمردة في الوديان والممرات الخلفية المتأخرة لجبهات صرواح بالكامل والتي تدخل ضمن مناطق صنعاء.

المصدرالمشهد اليمني
 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق