تفاصيل انتشار انفلونزا الطيور من نوع “H5N8” في السعودية.. ووزارة الزراعة والبيئة تصدر هذا التنبيه

عدنان أحمد5 فبراير 2020
تفاصيل انتشار انفلونزا الطيور من نوع “H5N8” في السعودية.. ووزارة الزراعة والبيئة تصدر هذا التنبيه

اعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية تسجيل اول حالة اصابة بمرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة (H5N8) في احد مشاريع الدواجن بمنطقة الرياض.

واكدت الوزارة ان فرق الطوارئ تمكنت بسرعة من السيطرة على بؤرة الإصابة، بعد تطبيق الإجراءات التنفيذية لخطة الطوارئ في الموقع.

وقالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان إن السعودية أبلغت عن أول تفش لسلالة إتش 5 إن 8 شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مزرعة دواجن.

واوضحت إن تفشي المرض الذي وقع في منطقة سدير الوسطى أسفر عن مقتل 22700 طائر، بالاضافة إلى ذبح 385300 طائر آخر في القطيع.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية الدكتور عبد الله أبا الخيل، أن النوع الذي تم تسجيله (H5N8)، يصيب الطيور فقط ولا ينتقل إلى الإنسان ولا تشكل خطراً على الصحة العامة، وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية (WHO)،

ودعا أبا الخيل، الجميع في المملكة، إلى عدم صيد الطيور المهاجرة أو البرية، وذلك للوقاية من مخاطر الإصابة بالمرض، وإبلاغ فرفة طوارئ الثروة الحيوانية على الرقم المجاني 8002470000، عند الاشتباه بالمرض أو ارتفاع معدل النقوق في الطيور.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق