جهات أمنية في عدن تمنع طاقم “بي بي سي” من الدخول للمدينة

19 سبتمبر 2017
جهات أمنية في عدن تمنع طاقم “بي بي سي” من الدخول للمدينة

قالت مصادر صحفية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أن جهات أمنية في المدينة منعت وصول فريق صحفي من هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي ) إلى مدينة عدن .

وأكدت المصادر ” أن تلك الأطراف أبلغت صحفيي البي بي سي الذين كانوا في طريقهم إلى عدن وووصلوا إلى ” جيبوتي ” بأنه سيتم منعهم من الوصول إلى مدينة عدن للاطلاع على الأوضاع في المدينة،دون ابداء اسباب عملية المنع هذه.

من جانبه انتقد السفير اليمني في بريطانيا “ياسين سعيد نعمان” قرار منع طاقم من هيئة الاذاعة البريطانية من الوصول الى “عدن”.

وقال “نعمان” معلقا على الحادثة :” يأتي الى السفارات اليمنية الصحفيون والإعلاميون من مختلف المؤسسات الإعلامية فنمنحهم التأشيرات بموافقة وزارة الخارجية التي تتفاعل مع الطلب بصورة سريعة وفقاً لتعليمات وزير الخارجية .

وأضاف ” عندما يأخذ الصحفي أو المجموعة الإعلامية التأشيرة ، تتدخل جهات غير معروفة لمنعهم من ركوب الطائرات التي كانوا قد اعدوا أنفسهم للسفر على متنها كما حدث مؤخراً مع وفد البي بي سي في جيبوتي , مضيفاً “إنه عمل غير صالح”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق