الحكومة اليمنية تطلب من الوفد الاممي نقل مقرات المنظمة الى عدن

محرر 324 يوليو 2017
الحكومة اليمنية تطلب من الوفد الاممي نقل مقرات المنظمة الى عدن

عدن نيوز – متابعات

طالب رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر اليوم الاثنين، الوفد الأممي الذي يزور اليمن، بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة لنقل المساعدات الاغاثية والإنسانية.

جاء ذلك خلال استقباله في عدن، مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدرس غيبريسوس، والمدير التنفيذي لليونيسيف أنتوني ليك والمدير التنفيذي لمنظمة الغذاء العالمي ديفيد بيسلي، حسبما أوردت وكالة «سبأ» للأنباء.

وأعرب بن دغر عن أمله في أن تسهم الزيارة في تخفيف معاناة اليمنيين.

وقال إن الحوثيين سخرّوا ايرادات المناطق التي تحت سيطرتها والمقدرة ب 681 مليار ريال يمني لصالح ما يسمى المجهود الحربي، وهو ما يكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة لمدة تسعة أشهر على الأقل.

وحمّل الانقلابيين مسؤولية تفشي الأمراض وانتشار الأوبئة في مختلف المحافظات.

وقال «قبل عام من الآن ظهرت حالة الكوليرا في عدن والمحافظات المجاورة وسخرنا لها كل الامكانيات من علاجات ومحاليل طبية ووقائية وتم القضاء على الوباء بمعالجة اسبابه وبكادر محلي من ابناء المحافظة».

من جانب، أكد مدير الصحة العالمية التزام المنظمات الدولية بقرار مجلس الأمن 2216. وأضاف «جميع أنشطة المنظمة تتم بتنسيق مباشر مع الحكومة الشرعية».

وأشار إلى أن زيارتهم إلى عدن تهدف إلى مساعدة المواطنين في مختلف المحافظات على رفع الوعي بمخاطر وباء الكوليرا.

كما قال المدير التنفيذي لليونيسيف، إن «المنظمة تقدم مساعدات إنسانية لليمن وتهدف إلى توسيعها من خلال برامج مكثفة يأتي في طليعتها حماية الأطفال في مناطق الصراع المسلح وعدم تجنيدهم».

فيما نوه المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي إلى أن المنظمة دشنت مركزاً لتوزيع المساعدات الاغاثية من العاصمة المؤقتة عدن إلى باقي المحافظات والعمل وفق لا مركزية وعلى اساس الأقاليم الستة.

رابط مختصر