اعلن وقوفه إلى جانب المملكة.. الائتلاف الوطني الجنوبي يدين استهداف المليشيات الحوثية لمطار أبها الدولي

محرر 213 يونيو 2019
اعلن وقوفه إلى جانب المملكة.. الائتلاف الوطني الجنوبي يدين استهداف المليشيات الحوثية لمطار أبها الدولي

عدن نيوز - عدن/خاص:

دان الائتلاف الوطني الجنوبي العملية الاجرامية التي استهدفت مطار ابها بالمملكة العربية السعودية من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له “يدين الإئتلاف الوطني الجنوبي بأشد العبارات استهداف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران لمطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية بمقذوف ناري ما أسفر عن إصابة عددٍ من المدنيين”.

وأعلن الإئتلاف الوطني الجنوبي في البيان “وقوفه المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية ملكاً وقيادةً وشعباً أمام الهمجية الحوثية التي تريد إلحاق الضرر بالمملكة بعد أن أشعلت الحرب في اليمن وتريد أن تنشر نارها مهددةً أمن وسلام المنطقة والعالم”.

واعتبر الإئتلاف “استهداف مطار أبها جريمة حرب إرهابية، ومصادمة لكل القوانين والأعراف الإنسانية الدولية، ويطالب الجميع بإدانتها والعمل على ردع المليشيات الحوثية ليضعها مجبرةً على طريق السلام”.

واستنكر الائتلاف هذه الجريمة الإرهابية، مطالباً “بضرورة اتخاذ موقف دولي حازم لنزع سلاح المليشيات وقطع اليد التي تدمر اليمن وتؤذي جيرانه خدمةً لإيران”.
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قد استهدفت في وقت سابق مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة اسفرت عن سقوط جرحى من المدنيين في إحدى صالات المطار.

رابط مختصر