عاجل: حالتي وفاة وأضرار بالغة.. عدن تشهد أمطاراً غزيرة ورياح شديدة (صور)

9 يونيو 2019
عاجل: حالتي وفاة وأضرار بالغة.. عدن تشهد أمطاراً غزيرة ورياح شديدة (صور)

شهدت العاصمة المؤقتة عدن في ساعات متأخرة من مساء السبت أمطاراً غزيرة وعواصف رعدية تسببت بتعطيل حركة المرور في بعض مناطقها كما الحقت أضرارً ببعض الممتلكات.

وقال مواطنون ان الامطار بدأت بالهطول بغزارة على كريتر والمعلا والوتاهي ومناطق أخرى من المدينة وسط مخاوف من تكرار المنخفض الجوي الذي حدث قبل اسبوع.

واكد شهود عيان أن رجال الدفاع المدني يجولون شوارع مدينة التواهي بمكبرات الصوت محذرين المواطنين الذين يقطنون بالقرب من الشواطئ ومرافئ الميناء بترك منازلهم والدخول الى وسط المدينة خشية من ارتفاع منسوب مياه البحر.

وتحدثت مصادر محلية لــ”عدن نيوز” عن سقوط بعض أعمدة إنارة الكهرباء في طريق الجسر بالعاصمة المؤقتة عدن جراء تواصل هطول الأمطار متسببة بإغلاق طريق الجسر.

وأضافت المصادر أن سقوط الاعمدة الكهربائية تسببت في وفاة شخص يدعى “علاء عزيز” الملقب بالعصفور من ابناء عمر المختار في الشيخ عثمان نتيجة صعقة كهربائية كما تسببت بحالة وفاة الشاب “جمال محمد سالم حسين” نتيجة سقوط إحدى الاشجار عليه في الملاهي بالإضافة الى تسبب الرياح بسقوط حاويات البضائع في ميناء عدن.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل صوراً ومقاطع مسجلة لحالة المياه في شوارع وارتفاع منسوبها وسط انسداد قنوات ومجاري التصريف.

ومنذ ايام شهدت مدينة عدن هطول امطار غزيرة  ناتجة عن الاضطرابات المناخية في بحر العرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق