الحزام الأمني المدعوم من الامارات يفرض جبايات غير قانونية على شاحنات تجارية في مداخل عدن

محرر 426 مايو 2019
الحزام الأمني المدعوم من الامارات يفرض جبايات غير قانونية على شاحنات تجارية في مداخل عدن

عدن نيوز – المصدر اونلاين:

فرضت قوات الحزام الأمني، إتاوات على مركبات وشاحنات تجارية في حواجز أمنية تاعبة لها على مداخل العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد).

وقال سائقو شاحنات تجارية لـ”المصدر أونلاين” أن شاحناتهم تعرضت للإيقاف من قبل قوات الحزام الأمني في حاجز تفتيش “العلم” عند المدخل الشرقي لعدن، قبل إن تفرض عليهم دفع مبالغ مالية حوالي 30 ألف ريال مقابل صرف تصاريح دخول وخروج للشاحنات التجارية من وإلى عدن.

وتحدث سائقو شاحنات آخرين أوقفوا في حاجز تفتيش “الرباط” المدخل الشمالي لعدن عن دفعهم مبالغ مالية لقوات الحزام الأمني، مقابل الحصول على تصاريح مرور تتيح لهم بالمرور بإتجاه عدن.
وأكد مصدر محلي لـ”المصدر أونلاين” الرواية، وقال إن قوات الحزام الأمني بدأت بالفعل صرف تصاريح مرور للشاحنات التجارية من وإلى مدينة عدن، مقابل دفع سائقيها مبالغ مالية نظير ذلك.

وبحسب المصدر فإن القوات المحلية المدعومة من الإمارات بدأت بإستخلاص هذه الأموال بعد تلقيها أوامر عليا لم يحدد هويتها، ببدء فرض جبايات على الشاحنات التجارية لدعم جبهات القتال ضد الحوثيين.

مصدر خاص قال لـ”المصدر أونلاين” إن السبب وراء بدء صرف تصاريح مرور مقابل مبالغ مالية يتعلق بقلة الدعم المالي الموجه للقوات الأمنية المدعومة من التحالف في الآونة الأخيرة، ووفق ما قاله المصدر فإن تناقص الدعم المالي دفع قادة في الحزام لبدء فرض جبايات غير قانونية لتعزيز تماسك القوات المسيطرة على الجزء الأكبر من النقاط الأمنية حول مدينة عدن.

ولم ينفِ المصدر في الوقت نفسه ما إذا كانت قوات الحزام الأمني بدأت باستخلاص الأموال من الشاحنات التجارية لدعم جبهات القتال ضد الحوثيين.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر