تصريح هام لأسرة الشهيد رأفت دنبع تتهم فيه إدارة الامن بعدن بعدم الالتزام بأوامر وزير الداخلية

28 مارس 2019
تصريح هام لأسرة الشهيد رأفت دنبع تتهم فيه إدارة الامن بعدن بعدم الالتزام بأوامر وزير الداخلية

اتهمت أسرة الشهيد الشاب ” رأفت دنبع ” ادارة الامن في محافظة عدن، بعدم الالتزام باوامر وزير الداخلية وإن القتلة المتهمين باغتيال الشاب ” رأفت ” لايزالون طلقاء.

وقال محمد عبد الرحمن دنبع، شقيق رأفت الشاهد الرئيسي بواقعة اغتصاب طفل المُعلا والذي قتل برصاص أفراد أمنيون، إن قيادة الأمن في عدن لم تلتزم بالاتفاق ولم يتم بعد تسليم القتلة.

وفي تصريح لصحيفة عدن الغد الصادرة قال ” دنبع ” إن الأسرة توجهت للنيابة العامة؛ والتي هي الأخرى وجهت استدعاءًا للشهود على أن تؤخذ شهادتهم الأحد القادم، وبذلك تكتمل الإجراءات القانونية اللازمة”.

وذكر شقيق رأفت دنبع، أن: “النيابة العامة وعدت بإصدار أوامر قبض قهري بحق القتلة، وذلك مطلع الأسبوع القادم”.

وأشار إلى أنهم تراجعوا عن قطع الشارع الرئيسي بالمُعلا نظراً لانزعاج المواطنين وتضايقهم، مؤكدًا أن الأسرة ستواصل متابعة القضية ولن تسمح بتمييعها بأي شكل من الأشكال.

وكان رأفت دنبع قد اغتيل برصاص أفراد يتبعون الجهاز الأمني؛ مداهميّن الحي الذي يسكن فيه مطلع مارس الجاري، وعقب مقتله ضجت شوارع العاصمة المؤقتة عدن بالاحتجاجات الشعبية التي تخللتها أعمال شغب وفوضى وإغلاق للشوارع، حيث استمرت لنحو عشرة أيام؛ قبل أن تتدخل اللجنة المشكلة من الوزير الميسري بوساطة تقضي بإعطاء مهلة حُددت بـ15 يومًا، انتهت قبل يومين؛ دون أن تنفذ بنود الاتفاق الذي بموجبه تم وقف الاحتجاجات وفتح الشوارع المغلقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق