بعد مطالبته بحماية أئمة المساجد.. الحزام الامني يستدعي إمام وخطيب مسجد في عدن (وثيقة)

محرر 23 مارس 2019
بعد مطالبته بحماية أئمة المساجد.. الحزام الامني يستدعي إمام وخطيب مسجد في عدن (وثيقة)

عدن نيوز – متابعات:

طلبت قوات الحزام الأمني التابع للإمارات في العاصمة المؤقتة عدن من أحد أئمة المساجد الحضور الى أحد الاقسام التابعة لها وذلك لسماع اقواله وفقاً لأمر الاستدعاء.

وقالت مصادر مطلعة ان اللقاء الذي جمع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري بمجموعة من أئمة المساجد والدعاة في اقليم عدن قد اثار حفيظة المسؤول الاماراتي في عدن الذي أوعز الى الحزام الامني لاعتقال الشيخ عبدالله النعماني إمام وخطيب مسجد في مدينة الشعب.

وأكدت المصادر إن استدعاء الحزام الامني للشيخ النعماني جاء بعد ظهور الامام في تسجيل صوتي يطالب بحماية أئمة المساجد والوقوف بجانبهم بعد الاغتيالات الممنهجة التي تطالهم.

واستهجن الخطيب الطريقة التي استخدمتها أجهزة الأمن لاستدعائه واعتبرها طريقة مذلة ومهينة تهدف للنيل من مكانته كخطيب وداعية،.. رافضاً الاستدعاء الفاضح وتسليم نفسه لمليشيا تعمل خارج نطاق الدولة، وداعياً في الوقت ذاته وزير الداخلية أحمد الميسري الى حمايته.

وكان لقاءاً موسعاً عقد يوم الاربعاء الماضي وكرس لمناقشة قضايا الائمة والوقوف في وجه عمليات الاغتيالات الممنهجة التي تطالهم بمشاركة وزير الداخلية اليمني احمد الميسري حضره ما يقرب من 600 خطيب وامام مسجد من مختلف محافظات اقليم عدن.

adennews03 03 2019 460657 - عدن نيوز
 
رابط مختصر